التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة التربية السورية لديه مهمة كبرى اليوم وهي إعلان نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017 في سوريا، عقب اعتمادها من وزير التربية السوري هزوان الوز خلال مؤتمر الصحفي مقرر عقده في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وسيتم إعلان نتائج الثانوية العامة السورية الدور الثاني 2017 لجميع الفروع وهي الفرع العام والفرع التجاري والمهني والشرعي والنسوي.

موقع وزارة التربية السورية

أعلن موقع وزارة التربية السورية أنه تم الانتهاء من تصحيح كراسات إجابات الطلاب ورصد الدرجات والانتهاء من تجهيز النتيجة، وتبقت الخطوة الحاسمة وهي إسدال الستار عن نتائج البكالوريا الدور الثانية 2017 في سوريا،  وفي هذا الوقت يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بسهولة من خلال إدخال اسم الطالب ورقم الاكتتاب الخاص به، وستظهر له النتيجة بالدرجات والتقديرات لكافة المواد الدراسية.

نتائج البكالوريا الدورة التكميلية الثانية 2017

جاءت العديد من الأنباء من مصادر تربوية أن نسبة الرسوب بنتيجة الدورة الثانية ضئيلة، ومن الجدير ذكره تخطي نسبة النجاح في نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2017 في سوريا 75%، ويُذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لتلك الاختبارات 10182 طالب وطالبة في جميع الأقسام، وقاموا بخوض الامتحانات في 655 لجنة امتحانية موزعة على جميع محافظات سوريا.

تقدم الطلاب لخوض تلك الامتحانات في 30 تموز الماضي، وقاموا بالانتهاء من أداء الامتحانات في 12 حزيران،  ومرت الامتحانات دون أية مشكلات، حيث كان يتابع وزير التربية السورية عملية سير الامتحانات ويطمئن عليها باستمرار، كما كان يتابع أعمال رصد درجات الطلاب في نتائج البكالوريا الدورة الثانية في سوريا، ويُذكر أن أسئلة الامتحانات جاءت سهلة ويسيرة.

يترقب جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ظهور نتائج الثانوية العامة السورية الدور الثاني 2017 اليوم، وجميعهم ينتظر لحظة الحسم الذي يعتمد فيها الوزير النتائج ويعلن نسبة النجاح، حيث تعد نتيجة تلك المرحلة هامة للغاية، حيث أنها هي المؤهلة لتحديد الجامعة الذي سيقدم إليها الطالب في المرحلة المقبلة.

يستطيع الطلاب استخراج نتائج البكالوريا الدورة الثانية في سوريا 2017 من خلال الولوج إلى موقع وزارة التربية السورية، ومن ثم إدخال “اسم الطالب” و”رقم الاكتتاب”، ويتم استخراج نتيجته بالدرجات والتقديرات.

تم ظهور نتائج البكالويا الدورة الثانية 2017 في سوريا عقب التأشير عليها من وزير التعليم السوري هزوان الوز، ويستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية، وإدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب، مع أطيب الأمنيات لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *