التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى 2017 في مصر سؤال هام يشغل بال جميع المسلمين، إلى جانب يوم وقفة عرفات، حيث تبقت الأيام القليلة ويهل علينا العيد الأكبر، وينتظره المسلمين في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر، حيث يضم عيد الأضحى المبارك العديد من الشئون الدينية أبرزها أداء فريضة الحج والذي له الثواب العظيم، وصيام يوم عرفات، وذبح الأضاحي، ومن الجانب الآخر يتساءلون المسلمين عن موعد صلاة العيد في مصر.

موعد عيد الأضحى 2017 في مصر

يأتي موعد عيد الأضحى 2017 في مصر والبلاد العربية في اليوم العاشر من ذي حجة، أي يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر، ويستمر العيد حتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، ومن الجدير ذكره أن هذا اليوم يأتي عقب يوم وقفة عرفات، الذي يصوم فيه جميع المسلمين لما له من ثواب عظيم للغاية، وهو غفران ذنوب عامين وهم العام الماضي والعام القادم على الإنسان.

يوم وقفة عرفات

يُذكر أن يوم وقفة عرفات يأتي في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، أي يوم الخميس الموافق 31 أغسطس فلكياً، وفي هذا اليوم يقف جميع الحجاج على جبل عرفات، وهذا هو أهم أركان الحج، وتأتي بقية الشعائر الدينية في عيد الأضحى المبارك في ذبح الأنعام وتوزيع لحومها على الأقارب والأهل والفقراء، حيث في هذا اليوم أمر الله سيدنا إبراهيم بذبح ابنه، وفي لحظة تنفيذ سيدنا إبراهيم لأمر الله، افتدى الله سيدنا إسماعيل بخروف، ومن هنا يذبح المسلمين الأضاحي في مثل هذا اليوم.

مواعيد صلاة العيد في محافظات مصر

تعد صلاة العيد سنة مؤكدة في العيدين، عيد الفطر وعيدالأضحى المبارك، وجميع المسلمين يريدون التعرف على موعد صلاة العيد من أجل الاستعداد لها، ولصلاة عيد الأضحى طابع مميز وروحي في نفس كل مسلم، حيث يشعر المسلمين بالفرحة والبهجة، حيث يهنئ الجميع بعضهم البعض في وقت التجميع لترديد تكبيرات العيد والاستعداد للصلاة، وعقب الصلاة يذهب المسلمين لذبح الأضاحي، ونقدم لكم مواعيد صلاة العيد 2017 في محافظات مصر.

مواقيت صلاة العيد في السعودية
مواقيت صلاة العيد في السعودية

 

عيد الأضحى المبارك هو العيد الكبير لدى المسلمين، وله العديد من الأسماء في البلاد، فيُسمى بعيد الأضحى المبارك، والعيد الكبير، وعيد القربان، ويوم النحر، وعيد الحجاج، وفي هذا العيد يتصالح المتخاصمون ويصل الأهل رحمهم.

لم يستطيع الفلكيين رؤية هلال ذي الحجة أمس الاثنين، لذا غرة ذي الحجة الأربعاء القام، وبذلك سيكون التاسع من ذي الحجة الخميس الموافق 31-8-2017، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 1 سبتمبر، وينتهي العيد 5 سبتمبر.

بعد أن تم معرفة موعد عيد الأضحى المبارك 2017 في مصر، يرغب المواطنين معرفة أجازة عيد الأضحى في القطاع العام والقطاع الخاص والبنوك وجميع المؤسسات، وحتى الآن لم يصرح رئيس الوزراء شريف إسماعيل عن أجازة عيد الأضحى في مصر.

صرح الدكتور شريف إسماعيل أن مدة أجازة عيد الأضحى المبارك 5  أيام للعاملين بالحكومة والقطاع العام، وعلى أن تبدأ الأجازة من يوم الخميس “وقفة عرفات” الموافق 31 أغسطس 2017، وتمتد حتى رابع أيام العيد الكبير الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2017.

حل علينا اليوم الثالث من شهر ذي الحجة، والذي يمتلاً بالكثير من الأمور الدينية، حيث يصوم الكثير من المسلمين العشر الأوائل من تلك الشهر لما لهم من فضلاً كبير، وخاصةً يوم وقفة عرفات، حيث يغفر الله لصائم هذا اليوم ذنوب عاماً سابقاً وعاماً قادماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *