التخطي إلى المحتوى

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة 2017: يعتبر التعليم المفتوح من أهم أنواع التعليم في مصر، هذا النوع من التعليم الذي استحدث في السنوات العشر الأخيرة، ويساعد هذا النوع من التعليم الذي يضم الكثير من الكليات الكثير من الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بالثانوية العامة على الالتحاق بالكليات المتاحة من خلال التعليم المفتوح، وذلك نظير مبالغ مادية يتم دفعها في بداية كل فصل دراسي.

نتائج جامعة القاهرة

هذا وتعتبر جامعة القاهرة من أكبر الجامعات المصرية التي تضم الكثير من الكليات بنظام التعليم المفتوحة، حيث تضم جامعة القاهرو ما يقرب من سبع كليات تعمل بنظام التعليم المفتوح، وهذه الكليات هى (التجارة والحقوق الإعلام، دار العلوم، الآداب واللغات والتربية، الطفولة المبكرة، الزراعة)، هذا ويلتحق بهذه الكليات في جامعة القاهرة ما لا يقل عن 70 ألف طالب وطالبة.

امتحانات التعليم المفتوح

الجميع يعلم أن امتحانات التعليم المفتوح في معظم الجامعات وليس في جامعة القاهرة فقط، تبدأ بعد انتهاء الطلاب من أداء الإمتحانات في الكليات النظامية، ولذلك بدأت إمتحانات التعليم المفتوح في جميع كليات جامعة القاهرة في بداية شهر يوليو الماضي، وانتهت الامتحانات في أواخر شهر يوليو أيضا، وعقب انتهاء الامتحانات بدأت مباشرة أعمال الكنترولات من رصد وتصحيح وتجميع للدرجات.

وقد صرح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت أن الجامعة تقوم على تحسين وتطوير العملية التعليمية والإمتحانية وذلك لتقديم خدمة تعليمية متميزة للدارسين سواء في التعليم الجامعي أو التعليم المفتوح.

رابط موقع نتائج التعليم المفتوح جامعة القاهرة

تيسيرا على جميع طلاب وطالبات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أعلن مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أنه يمكن الأن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائجهم من خلال مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم التسجيل والرقم السري الإستعلام عن النتيجة فورا، كما خصصت جامعة القاهرة خدمة صوتية للإستعلام عن النتائج عبر هواتف 09000122.

منذ قليل أعلن مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة نتائج التعليم المفتوح لجميع كليات الجامعة دور يوليو 2017، ويستطيع الآن جميع الطلاب والطالبات الإستعلام عن النتيجة من خلال الرابط السابق ذكره، عزيزي الطالب إذا واجهتك أي صعوبة في الإستعلام عن النتيجة يرجى كتابة إستفسارك في تعليق أسفل الموضوع للرد عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *