التخطي إلى المحتوى

عيد الأضحى 2017 ، يترقب جميع الدول العربية الآن الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى 2017 ، ومن المعروف أن بداية أجازة عيد الأضحى المبارك داخل جمهورية مصر العربية، ستكون يوم وقفة عرفة التي تم تحديدها فلكيا وستكون يوم 31 من شهر أغسطس للعام الحالي 2017 ومن خلال موقعنا مصر مكس نقول لكم كل عام وأنتم بخير وأعاده الله عليكم بجميع الخيرات.

وينتظر جميع المسلمون حول العالم الموعد النهائي لبداية شهر ذي الحجة 1438، ويترقبون أيضا أول 10 أيام من ذي الحجة لأن الله سبحانه وتعالي قد ذكرها في القران الكريم، واليوم الاثنين سوف يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة من خلال اللجان الشرعية الخاصة برؤية هلال الشهر العربي وقد قالوا أن يوم الثلاثاء غدا هو المتمم لشهر ذي القعدة 1438، وذلك لتحديد الموعد المحدد لبداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

موعد أجازة عيد الأضحى المبارك 2017 بالمملكة العربية السعودية

عيد الأضحى 2017 ، وقد علمنا أن يوم الأربعاء هو بداية شهر ذي الحجة، وأن وقفة عرفات سوف يكون يوم الخميس الموافق 31-8-2017، وأن يوم الجمعة 1-9-2017 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يقوم الناس فيه بذبح الأضاحي بعد صلاة العيد، في مصر والمملكة العربية السعودية وباقي الدول التي في انتظار لكي يحصلون علي إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتم الإعلان من خلال المملكة العربية السعودية أن الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك ستكون مدتها أسبوعين، وهذا من بداية الخميس الموافق 31-8-2017 وسيتم بعد تلك الإجازة مواصلة العمل مرة أخري بجميع المرافق داخل المملكة العربية السعودية وسيكون هذا يوم الأحد الموافق 17-9-2017، وتريد المملكة في توفير جو مناسب لجميع الحجاج لأداء مناسك الحج دون تعب.

موعد إجازة عيد الأضحى 2017 داخل مصر

وبالنسبة لجمهورية مصر العربية فسوف يكون موعد يوم العطلة من بداية يوم الخميس 31-8-2017 بمناسبة وقفة عرفة، وسوف تستمر العطلة لخمسة أيام وستنتهي في يوم الاثنين الموافق 4-9-2017، ويتم عودة جميع المواطنين داخل جمهورية مصر العربية للعمل مرة أخري بعد عطلة العيد التي ستكون خمسة أيام وهذا سيسمح لجميع المواطنين الترفيه عن أنفسهم.

وعن موضوع ذبح الأضاحي سوف نحكي لكم ملخص القصة، وهو أن سيدنا إبراهيم عليه السلام قد رأى وهو نائم أنه يقوم بذبح ابنه إسماعيل، فذهب إليه وحكي له ما شاهده في المنام فرد عليه إسماعيل افعل ما تريد يا أبتي، ولكن الله سبحانه وتعالي أنزل من السماء كبش فداء ليذبح بدلا من إسماعيل، ومنذ ضلك الحين وأبح هذا العيد عيد الأضحى عند المسلمين.

وبالنسبة لمواعيد عيد الأضحى المبارك 2017 في الأمارات أكد الباحث الإماراتي إبراهيم الجروان، أن هلال شهر ذي الحجة سيكون الساعة العاشرة والنصف من يوم الاثنين 21 أغسطس، وهذا في تصريحات عبر موقع 24 الإماراتي، أنه سيغرب في مساء الثلاثاء بعد غروب الشمس ب 35 دقيقة وسوف يكون خلالها فوق الأفق الغربي، كما سوف يصادف يوم الجمعة 31-8-2017 وقفة عرفة والسب 1-9 عيد الأضحى المبارك.

ويتبقى فقط حوالي 11 يوما عن موعد وقفة عرفات، والتي سوف تكون الخميس الموافق 9-12-1438هجريا ذي الحجة، وهذا يوافق 31 أغسطس ميلاديا وبعده أول أيام عيد الأضحى المبارك، وستكون صلاة العيد بعد صلاة الفجر والشروق ويستعد الحجاج من مختلف دول العالم الوصول إلي السعودية لأداء مناسك الحج.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تعذر رؤية هلال ذي الحجة في يوم الاثنين الموافق 21-8-2017 ، وقد تم الإعلان من جهة المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، فقد تم الإعلان عن تعذر رؤية هلال ذي الحجة علي جميع اللجان في مناطق المملكة المختلفة.

وأوقات صلاة العيد كالتالي:الإسكندرية 6:01 صباحا، القاهرة 5:57 صباحا، والجيزة 5:57 صباحا، السويس 5:52 صباحا، والطور 5:49 صباحا، وسانت كاترين 5:47 صباحا، وبورسعيد 5:52 صباحا، طابا 5:43 صباحا، وشرم الشيخ 5:47 صباحا، وبالنسبة للصعيد ستكون بنى سويف 5:58 صباحا، والمنيا 6:01 صباحا، وأسيوط 6:00 صباحا، وسوهاج 5:58 صباحا، وقنا 5:54 صباحا، وأسوان 5:55 صباحا.

تم إصدار مرسوم ملكى بمدة إجازة عيد الأضحى بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت المملكة أن أجازة عيد الأضحى ستبدأ يوم الثانى من ذى الحجة 1438 ولمدة ستة عشر يوما وبذلك تنتهى يوم الثامن عشر من ذى الحجة، وذلك للقطاعين العام والخاص داخل المملكة حسب ما ورد داخل المرسوم الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين.

وسوف تحتفل دولة الجزائر بحلول عيد الأضحى المبارك في الأول من سبتمبر المقبل، حيث قد تم الأعلان من قبل دار الإفتاء الثلاثاء الماضي غرة هلال ذي الحجة سيكون الأربعاء، ولذلك حددت وزارة الشئون الدينية والأوقاف موعد عيد الأضحى بالجزائر سيكون يوم الجمعة الموافق  1 سبتمبر.

عيد الأضحى 2017 ، وفى القطاع الخاص داخل مصر قد تم الإعلان من وزارة القوى العاملة أن أجازة عيد الأضحى لمدة ثلاثة أيام تبدأ من وقفة عرفات يوم الخميس وتنتهى يوم السبت ثاني أيام العيد، وهو ما أصاب العاملين بالقطاع الخاص بالضيف في ظل رغبتهم في الحصول على يوم الأحد أيضا ليكون بديل ليوم الجمعة الذي يكون أجازة أسبوعية دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *