التخطي إلى المحتوى

نتيجة مسابقة الأئمة 2017، صرحت وزارة الأوقاف أن نتائج بمسابقة الأئمة 2017 سيتم الإعلان عنها غدا الثلاثاء الموافق 22 أغسطس عبر رابط موقع وزارة الأوقاف مشيرا أن نسبة النجاح لا تتجاوز 65%، من إجمالي عدد الأئمة المتقدمين للمسابقة.

ونوه وزير الأوقاف ” محمد مختار جمعه” أن نتائج مسابقة الأئمة تمت في نزاهة شديدة بعيدة عن الوساطة ولا المحسوبية وذلك نظرا لرقي المنصب الموضوع به وأن الأمام كلما تعرف على أمور الدين ازداد بحثا عن العلم ولا يستطيع الجرأة على الفتوى بدون مصادر موثوقة.

نتيجة مسابقة الأئمة 2017

ولقد أشار جمعه أن نتائج مسابقة الأئمة دائما كانت تتراوح بين 45-55 % بينما هذا المسابقة ارتفعت نسبة النجاح إلى 65% وذلك بعدما استعد جميع المتقدمين للمسابقة قبل خوضها،  ولقد أطلق جمعه بعض النقاط التي يجب أتباعها الواعظات قبل الإقبال على أي درس ومعرفة الهدف الذي يجب توصيله للمتعلم.

ولقد تقدم للمسابقة الأئمة العام الماضي 2016 حوالي 1800 شخص نجح منهما 350 شخص، وذلك لأن المتقدمين لم يستعدوا لخوض أختبارات مسابقة الأئمة، أما هذا العام وفرت وزارة الأوقاف عدد من الأسئلة لمساعدة الواعظات على تطوير نفسه قبل الاختبارات الشفوية عبر رابطها الرسمي على الأنترنت.

ومشيرا أنه سيتم اختبار الواعظات في عدد عشرة أجزاء من القرآن الكريم بالإضافة إلى الأسئلة الموضوعة على موقع وزارة الأوقاف وكانت شروط التقدم لوظائف مسابقة الأئمة 2017 كالتالي:

  • ألا يتجاوز سن المتقدم عن أربعين عاما.
  • الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة الأزهر الشريف.
  • خريجي كليات الدعوة الإسلامية وأصول الدين والدراسات الإسلامية والقرآن الكريم والشريعة والقانون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *