التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة والذي يترتب عليه تحديد وقفة عرفات وموعد أول أيام عيد الأضحى المبارك فى كل الدول العربية نظرا لأنها بلد المناسك ويترتب على تحديدها الالتزام برؤية هلال ذي الحجة الواردة من المملكة العربية السعودية.

رؤية هلال ذي الحجة 1438 فى السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية هلال ذي الحجة اليوم الإثنين مما يعني أن شهر ذي القعدة 30 يوما، وبالتالي سيكون الأربعاء 23 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة.

وفي ضوء نتيجة رؤية هلال ذي الحجة سيكون الخميس 31 أغسطس هو وقفة عرفات على أن يكون الجمعة الأول من سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت عن انتظارها قيام المملكة العربية السعودية تحديد رؤية هلال ذي الحجة من أجل الإعلان الرسمي له، كانت المملكة العربية السعودية قد قامت بتحري رؤية هلال ذي الحجة من خلال المراصد الشرعية لها والمنتشرة فى أرجاء مختلفة فى المملكة العربية السعودية.

وتبقى رؤية هلال شهر ذي الحجة مواكبة للحسابات الفلكية والتي أكدت أن وقفة عرفات يوم الخميس 31 أغسطس وأول أيام عيد الأضحى المبارك ستوافق الجمعة الأول من سبتمبر المقبل.

كانت وفود الحجاج قد قامت بالسفر إلى المملكة العربية السعودية استعدادا لأداء مناسك الحج من خلال سفر البعثات المختلفة والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وكذلك وزارة الداخلية والحج السياحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *