التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى 2017، تنتظر جميع الأمة العربية في مصر وخارجها أن يتم الإعلان عن توقيت عيد الأضحى المبارك أو كما يسمي بين الناس بالعيد الكبير، بالإضافة إلي معرفة يوم عرفات المفضل عند الأمة الإسلامية بأكملها، وينتظر المسلمون معرفة يوم عرفات نظراً للثواب الكبير الذي يحسب للمسلم الصائم لهذا اليوم، كما وأنه بعد هذا اليوم يأتي العيد ليفرح جميع المسلمون بصلاة  العيد، ومن ثم ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والأقارب.

موعد عيد الأضحى 2017

في الأيام القليلة الماضية قد تبين لنا أن موعد عيد الأضحى 2017 سيكون في يوم العاشر من شهر ذي الحجة الجاري، أي ما يوافق الأول من شهر سبتمبر القادم، ومن المؤكد أن وقفة عرفات تأتي بثواب كبير للمسلم عند صيامه لذلك اليوم دون أي معصية، وعسي الله أن يتقبل صيام المسلم، ويأتي فضل يوم عرفات بغفران ذنوب عام مضي وعام قادم، وهذه ما هي إلا رحمة من عند الله تعالي.

بينما يأتي يوم عرفات المنتظر بين الأمة الإسلامية في يوم التاسع من شهر ذي الحجة، أي يوم الخميس الموافق الحادي والثلاثون من شهر أغسطس الجاري، وتأتي الأمة الإسلامية من جميع الأماكن في العالم لتقف عند جبل عرفات في أهم أركان الحج، وحينما يأتي عيد الأضحى المبارك يتم ذبح الأضحية وتوزعها على القراء والأهالي والأقارب، لتكون الفرحة عارمة بين جميع المسلمين.

موعد صلاة العيد في مصر

من المؤكد أن الأمة الإسلامية تفضل صلاة العيد قبل أى شيئ خاصة وأنها سنة مؤكدة، ويريد المسلم أن يتعرف على موعد صلاة العيد في جمهورية مصر العربية حتي يؤدي الصلاة دون تأخير ومن ثم يتم ذبح الأنعام وتوزيعها على الفقراء والمساكين، وسوف نعرض إليكم في موقعنا مصر مكس مواعيد صلاة العيد.

  • مدينة الإسكندرية الساعة 6.07
  • مدينة القاهرة الساعة 6.02
  • مدينة الجيزة الساعة 6.02
  • مدينة كفر الشيخ الساعة 6.03
  • مدينة مطروح 6.18
  • مدينة السلوم 6.26

أجري الفلكيين اليوم الإثنين الأبحاث الكاملة حول رؤية غرة شهر ذي الحجة القادم، ولكن لم يستدل أي شيئ منهم عن هلال ذي الحجة، لذلك يكون يوم وقفة عرفات كما ذكرنا بالأعلى الخميس الموافق الحادي والثلاثون من الشهر الجاري، على أن تكون أول أيام عيد الأضحى يوم الجمعة.

غداً الأربعاء الموافق الثالث والعشرون من شهر أغسطس الجاري أول أيام شهر ذي الحجة، على من يرغب بصيام التسع أيام قبل عيد الأضحى المبارك قليبدأ منذ الغد، وتأكيداً على الأمة الإسلامية من لا يصوم التسع أيام، يمكنة صيام يوم عرفات الذي يعطي إثابة كبيرة عند المولى عزوجل ويغفر ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *