التخطي إلى المحتوى

أخبار الضمان الاجتماعي ، متابعة لآخر أخبار الضمان السعودي صرح مصدر مسئول في وكالة الضمان الاجتماعي عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن أعوام 1435، 1436، في خلال الأيام القليلة القادمة حيث يتم الصرف قبل حلول عيد الأضحى.

أخبار الضمان الاجتماعي

انتهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أعداد قوائم أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة والتي تنوي الصرف لمستفيدي الضمان خلال خمس شهور من وقتاً هذا، حيث يتم الصرف بدفعات شهرية لمستفيدي الضمان من المتقدمين بالأسبقية في التقدم على طلبات المساعدة المقطوعة.

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ النقدية للمساعدات المقطوعة الموافق لها بالصرف لهم من قوائم الانتظار حيث اقتربت وزارة العمل من الانتهاء من طلبات المساعدة المقطوعة   عن عام 1435، و1436، وسيتم البدء في صرف المقطوعة للأعوام 1437، و1438، على التوالي وذلك لتقليص قوائم الانتظار، وذلك بعد الإعلان عن أخبار الضمان الاجتماعي بزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة.

تصرف المساعدات المقطوعة بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي للأسر السعوديين شديدة الاحتياج وأصحاب الدخول الضعيفة، ومن خلال اخبار الضمان الاجتماعي يمكن للأسر الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الاستعلام برقم الهوية أو السجل المدني.

ويمكنكم الاستعلام عن أخبار الضمان الاجتماعي من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاستعلام عن المساعدة المقطوعة، حيث الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة وعن أخبار الضمان الاجتماعي، وسنتابع معكم مواعيد الصرف للشهر  ذو الحجة الحالي.

وجدير بالذكر ومتابعه أخبار الضمان الاجتماعي  أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستقوم بصرف مستحقات المستفيدين لبرنامج المساعدة المقطوعة في خلال أيام قليلة مقبلة قبل موعد عيد الأضحى كما صرح المصدر.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع أكثر من 1.5 مليار ريال سعودي مبالغ المساعدات لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة الحالي، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 888 ألف من مستفيدي الضمان.

ومن خلال متابعة أخبار الضمان الاجتماعي وقد أوضحت وزارة العمل أن المبالغ المالية المودعة تضمنت المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء والكهرباء وذلك بعد القيام بتجمعها في حساب واحد.

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 484 مليون ريال  سعودي في حسابات 38 ألف مستفيدي الضمان، وذلك عن قيمة المبالغ الخاصة ببرنامج المساعدات المقطوعة عن شهر ذي الحجة الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *