التخطي إلى المحتوى

عيد الأضحى المبارك 1438، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 2017-1438 أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، حيث حدد هيئة البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية أول أيام شهر ذي الحجة بحيث يوافق يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2017.

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

بعد أن قامت هيئة البحوث الفلكية بإعلان أول أيام شهر ذي الحجة فأصبح توقيت وقفة عرفات موافق يوم الخميس 31 أغسطس وعليه فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك يوافق 1 سبتمبر 2017 وذلك في مصر والسعودية وجميع الدول العربية.

صلاة عيد الأضحى في مصر والسعودية

وقد تحدد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مصر تمام الساعة 6:20 صباحا بتوقيت القاهرة، اما بالنسبة لموعد صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية فسوف يكون في تمام الساعة 5:45 صباحا بتوقيت السعودية، وفي الإمارات فسوف تكون صلاة العيد في تمام الساعة 6:05 صباحا.

وقفة عرفات 1438

يوم وقفة عرفات يوافق التاسع من شهر ذي الحجة حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات يلبون النداء ويستغفرون الله طالبين منه المغفرة والرحمة، وتعتبر وقفة عرفات من اهم أركان الحج حيث قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه».

كما أشار سيدنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم على فضل هذا اليوم حيث قال فيه “إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء، فيقول لهم: انظروا إلى عبادي جاءوني شعثاً غبراً»، فليس هناك فرصة أجمل منها كي تتقرب من الله وتستغفره على ما قدمت من ذنب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *