التخطي إلى المحتوى

هلال ذو الحجة ، موعد الأيام العشر الأوائل، بالأمس أعلنت المحكمة الدستورية العليا بالمملكة السعودية عن تعذرها في رؤية هلال شهر ذو الحجة 1438، وبالتالي فهي لم تتمكن من تحديد موعد أولى أيام عيد الأضحى المبارك وموعد وقفة عرفة بشكل فلكي رسمي، وهو نفس الأمر الذي أشارت إليه دار الإفتاء المصرية، التي تنتظر ما ستصدره المحكمة العليا لتحديد موعد غرة ذو الحجة، حيث أن مصر والبلاد العربية الإسلامية تتبع السعودية في مثل تلك الأمور.

استطلاع هلال شهر ذو الحجة في السعودية اليوم 1438

وبعدما أعلنت المحكمة  العليا عن تعذر رؤية هلال ذو الحجة مساء أمس الإثنين، فمن المنتظر أن أن تعقد المحكمة العليا مساء اليوم الثلاثاء الموافق “22 أغسطس 2017، 30 ذو القعدة” جلسة لاستطلاع رؤية هلال ذو الحجة 1438، وعند رؤية الهلال، سيتم الإعلان فور أن أولى أيام ذو الحجة ويوم عرفة ويوم النحر وعيد الأضحى المبارك.

فيما قامت دار الإفتاء المصرية بنشر خبر يفيد بأنها في انتظار إعلان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، نتيجة استطلاع رؤية هلال ذو الحجة 1438 الذي سيتم بمشيئة الله مساء اليوم الثلاثاء بعد غروب الشمس، ولكن البحوث الفلكية قد أعلنت أن يوم الخميس 31 أغسطس هو يوم وقفة عرفة، على أن يكون أول أيام التشريق وعيد الأضحى يوم 1 من شهر سبتمبر.

وأيان كان ففي خلال الساعات القادمة سيهل علينا شهر ذو الحجة حاملا منه أفضل الأيام على وجه الأرض الأيام العشر الأوائل من ذو الحجة وفضلها، وللتعرف على موعد الإجازة اضغط هنا موعد إجازة عيد الأضحى بالسعودية 1438، وكل عام وأنتم بخير.

تحديث: ينتظر المسلمين في السعودية ومصر ما سيعلن عنه نتيجة استطلاع هلال ذو الحجة، حيث من المتوقع أن يكون غدا الأربعاء هو أولى الأيام العشر من ذو الحجة، وخلال تلك الفترة سيستعد المسلمين بشراء تجهيزات ومستلزمات عيد الأضحى المبارك من ملابس ولحوم وغيرها.

تحديث: أصدرت المحكمة العليا قرار مساء اليوم الثلاثاء توضح فيه ثبوت رؤية هلال ذو الحجة، وأن غدا هو أولى أيام شهر ذو الحجة، على أن يكون يوم 31 أغسطس هو يوم عرفة، و1سبتمبر 2017 هو أولى أيام عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *