التخطي إلى المحتوى

رؤية هلال ذي الحجة، يتطلع المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها معرفة هلال شهر ذي الحجة كالمعظم لينالوا خير هذا الشهر والعمل الصالح فيه وللحجاج الذين يلبون نداء ربهم في فريضة الحج هذا العام، تعذر أمس الاثنين رؤية هلال ذي الحجة بالمملكة العربية السعودية والدول العربية والإسلامية الأمر الذي يعني أن اليوم الثلاثاء 30 ذي القعدة من العام الهجري 1438 هو التمم لهذا الشهر وأن غدا الأربعاء سيوافق أول أيام شهر ذي الحجة المعظم.

وبالتالي سيكون عيد الأضحى المبارك  يوم العاشر من ذي الحجة الموافق يوم الجمعة 31 أغسطس 2017، بهذا تكون وقفة عرفات بمشيئة الله تعالي يوم الخميس الموافق 30 من أغسطس لعام 2017 .

استعدادات المملكة وتهيئة الحرمين الشريفين

في غضون ذلك أتمت الشئون الدينية في المملكة استعداداها لموسم الحج الفضيل ووفرت كل سبل الراحة لوافدين الحج لبيت الله الحرام، وتزويد المشاعر المقدسة بكافة الخدمات والمستلزمات الطبية للحفاظ على أمن وسلامة زوار بيت الله الحرام في موسم الحج 1438 هجرية.

بداية العشر من ذي الحجة

تبدأ غدا بمشيئة الله خير أيام الله التي اقسم عليها سبحانه ب الفجر وليال عشر ويتطلع المسلمون في أرجاء الدنيا إلي تقصي هذه الأيام بالعبادة والطاعة والتوبة، والمحافظة على قدسية هذه الأيام عند الله وإخلاص التقوى له لا سيما الصيام الذي هو عند الله من افضل الأعمال قاطبة واعتاد المسلمون في العالم علي اتباع هذه الأيام بالطاعة والصيام والمدامة عليهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *