التخطي إلى المحتوى

انتشر في الآونة الأخيرة استخدام الأمهات لحفاضات الأطفال بشكل كبير جيد، مما أدي إلى وجود أنواع كثيرة من الحفاضات بداخل الأسواق، منها مجهول المصدر ومنها الغير صحي على الأطفال،  أدي ذلك إلى أصابة الأطفال التي تستخدم الحفاضات بتسلخات الجلد، لان بشرة الأطفال تعتبر من ارق البشرات التي لا تتحمل عند وجود سوء عناية بالطفل، لذلك يعانى كثير من الأطفال من تسلخات الجلد الناتجة من استخدام الحفاضات، لذلك على جميع الأمهات من سرعة علاج التسلخات الناتجة من الحفاضات حتى لا يسوء الأمر ويتسبب في نمو الفطريات والإصابة بعدوى البكتريا.

وصفات علاج التسلخات الناتجة عن الحفاضات

  1. صودا الخبز: تساعد صودا الخبز في علاج تسلخات الأطفال، عن طريق وضع معلقتان من صودا الخبز على 4 أكواب من المياه، ويتم تشطيف الطفل باستخدام الخليط في كل مرة يتم تغير ألحفاضه، ويتم تنشيف الطفل جيدا قبل استخدام حفاضه جديدة.
  2. الفازلين: يوصى العديد من الأطباء استخدام الفازلين لحماية جلد الأطفال من التسلخات، ويتم  ذلك عن طريق نزع ألحفاضه المستخدمة وغسل الطفل بالماء الدافئ، ثم يتم تنشيف الطفل جيد ودهان الجلد من الفازلين.
  3. نشاء الزرة: يعتبر نشاء الزرة من اقوي الوصفات التي تحمى جلد الأطفال، لان النشاء يمتص الرطوبة مما يساعد على بقاء جلد الطفل جاف، ويعمل على حمايته من التسلخات.
  4. زيت جوز الهند: يتميز زيت جوز الهند بأنة مضاد للميكروبات ونمو الفطريات وتأثيره الفعال على ترطيب جلد الأطفال، مما يجعله علاج مناسب للتسلخات.
  5. حليب الثدي: يعتبر حليب الثدي من افضل الوصفات في الحفاظ على جلد الأطفال، واقلها تكلفة وتوفره  وليس له أضرار، فهو يعمل كبلسم للجلد ويساعد في محاربة العدوى، ويتم ذلك عن طريق وضع قطرات من حليب الثدي على المنطقة المصابة وتركها في الهواء حتى تجف قبل استخدام ألخفاضه الجديدة.
  6. اورق الموز:  يتم استخدام أوراق الموز في المساعدة على تخفيف الألم الناتج من التسلخات، لاحتواء ورق الموز على خصائص مضادة للحساسية، ويتم استخدام ورق الموز عن طريق سحق الأوراق باليد ويتم وضعها على المنطقة التي بها تسلخات.
  7. الشوفان: هو عبارة عن دقيق يحتوى بداخلة على كمية عالية من البروتين، الذي يعمل على تكون طبقة وقائية لبشرة الطفل، ويتم استخدامه عن طريق وضع معلقة من دقيق الشوفان على ماء الاستحمام، ويتم وضع الطفل بداخل الماء لمدة 10 دقائق، ثم أخراجه وتشطيفة وتنشيفه جيدا.

وعندما لا يتم الشفاء من التسلخات بعد استخدام هذه الوصفات يوصى بالذهاب إلى اقرب طبيب مختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *