التخطي إلى المحتوى

غادر حُجاج بيت الله الحرام بلادهم مُتجهين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج والفريضة الكبرى، وكانت عمال النظافة بالحرم المكي يقومون بوظيفتهم على أكمل وجه من حيث نظافة الحرم المكي والأماكن المجاورة له، وكان ذلك لمنع حدوث أي حادثة أثناء تأدية الحجيج للشعائر الدينية والطواف بالكعبة المشرفة.

هطول أمطار بمكة المكرمة

وشاهد الحجاج بمكة المكرمة فور وصولهم الكثير من الأمطار الغزيرة، حيث كانت الأمطار تُصحابها بعض العواصف الرعدية، وكذلك شهدت جميع المقدسات في مكة هطول الأمطار التي أتت مُحملة بالبركة والخيرات.

ومنذ عدت أيام كانت الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية وجدة قد أكدت على احتمالية سقوط الأمطار على الطريق بين مكة والطريق إلى جدة، أما عن الأمطار في الطريق أكدوا على أنها ستكون أمطار متوسطة وأكدت الأرصاد كذلك أن تكون تلك الأمطار مصاحبه لها بعض العواصف الرعدية على كثير من المناطق من بينها المدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير والباحة ومرتفعات جازان.

وعلى صعيد آخر أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت حالة الطقس ليوم عرفة وأكدت على تكون بعض السحب الرعدية، وكذلك بعض الأمطار من يوم الخميس الموافق 2 من ذي الحجة وحتى يوم السبت 4 ذي الحجة، وقد أكدت أن درجات الحرارة سوف تكون ما بين 42 إلى 45 درجة مئوية، وتكون الصغرى تتراوح ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية وأكدت على أن نسبة الرطوبة ستتجاوز ال 60%.

موعد يوم عرفة وعيد الأضحى

ومن جانب أخر أعلنت المملكة العربية السعودية يوم أمس أنهم لم يستطيعوا رؤية هلال ذي الحجة، أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام شهر ذي الحجة، وعلى ذلك تكون وقفة عرفة يوم الخميس 31 من أغسطس 2017، ويكون عيد الأضحى الجمعة الموافق 1 من سبتمبر 2017 أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليُمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير.

صور الحجيج تحت المطر

وعلى هامش آخر قد بلغت نسبة الحجاج هذا العام حوالي مليون وسبعون ألف حاج من كل بلاد العالم العربية والأجنبية، وقد بدأت المملكة العربية السعودية في استقبال الحجاج بدء من يوم 24 يوليو الماضي لتأدية مناسك الحج والشعائر الدينية.

 

 

 

 

كل عام وانتم بخير موقع مصر مكس يتمنى اليكم كل الخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *