التخطي إلى المحتوى

رؤية هلال ذو الحجة، كشفت اليوم المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي منذ قليل عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438 هجرية للعام الحالي، وذلك عقب تعذر رؤية الهلال أمس في المملكة العربية السعودية وتم ثبوت الهلال اليوم بشكل رسمي.

حيث كشفت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي على أنه بناء على ذلك سوف يكون غداً الأربعاء هو غرة شهر ذي الحجة 1438 في كافة الدول العربية والإسلامية، على أن يبدأ العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك والذي سوف يوافق 10 ذي الحجة.

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

وقد أكدت اليوم المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، في بيانها الصادر اليوم على أنه سوف يكون يوم الخميس المقبل الموافق 31 أغسطس هو وقفة عرفات، والذي سوف يوافق التاسع من ذي الحجة 1438، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في العام الحالي يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر الشهر المقبل.

كما انتظرت اليوم دار الإفتاء المصرية إعلان المملكة العربية السعودية، عن موعد أول أيام شهر ذي الحجة 1438 هجرية، وذلك من أجل تحديد عيد الأضحى للعام الحالي، حيث أكدت أن المملكة العربية السعودية يتم تحديد عيد الأضحى عليها بسبب مناسك الحج والوقوف على عرفات، وذلك كما هو معتمد عليه منذ بداية الاعتماد على رؤية هلال شهر ذي الحجة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *