التخطي إلى المحتوى

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام ، إجازة عيد الأضحى للعاملين بالدولة في السعودية ، أعلنت المحكمة العليا منذ قليل عن ثبوت رؤية هلال شهر ذو الحجة بعد أن تعذرت رؤيته مساء أمس الإثنين، وبذلك قد أصدرت المحكمة العليا قرار بأن يكون يوم وقفة عرفة 1438 يوم الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس، ليكون أولى أيام عيد الأضحى بالسعودية 1 سبتمبر 2017.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام 1438 حسب تصريحات الخدمة المدنية

وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية خلال الأيام الماضية عن  موعد بدء إجازة عيد الأضحى للعاملين بالدولة في السعودية، حيث أشارت الخدمة المدنية أن إجازة عيد الأضحى للقطاع العام تحدد وفقا للمادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى اليوم الخامس من شهر ذي الحجة ” 5 ذو الحجة 1438″، وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه “15 ذو الحجة”، أي ما يقرب من نحو أسبوعين.

ولكن لائحة الإجازات لم تغفل حالات وقوع الإجازة بداية ونهاية يوم عمل واحد، وفي تلك الحالة يتم العمل وفقا لما نصت عليه المادة السابعة من اللائحة، حيث نصت على (إذا وافق يوم عمل واحد بين عطلتيْن رسميتيْن يكون هذا اليوم عطلة رسمية)، وبالتالي فأن إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم الخميس الموافق 2/ 12/ 1438هـ وذلك حتى يوم الأحد الموافق 19/ 12/ 1438هـ، حسب تقويم مكة.

أقرأ أيضا:

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفة بالسعودية

الأيام العشر الأوائل من ذو الحجة – فضلها والأعمال المستحبة بها وفضل يوم عرفة

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بالسعودية

موعد صرف راتب ذو الحجة 1438

وقد أعلنت مؤسسة النقد السعودي أن موعد صرف راتب برج السنبلة سيكون في يوم الأحد الموافق السابع والعشرون من شهر أغسطس 2017 بالميلادي، والذي يوافق الخامس من شهر ذو الحجة 1438 بالهجري، أي قبل وقفة عرفات بنحو 4 أيام، حيث تتبع السعودية نظام التقويم الشمسي في صرف رواتب الموظفين، حيث يتم صرف الرواتب بنظام الأبراج الشمسية بما يوافق الخامس من كل شهر هجري.

وقد طالب الكثير من المواطنين بضرورة تقديم راتب شهر ذو الحجة من أل شراء مستلزمات عيد الأضحى، كما طالبوا بضرورة إلغاء نظام التقويم الشمسي المتبع لصرف الرواتب.

تحديث: سيتم صرف راتب برج السنبلة للقطاع العام يوم 27 أغسطس، فيما بدأت اليوم إجازة عيد الأضحى لموظفي الدولة بالسعودية، والتي ستستمر لمدة 16 يوما.

تحديث: تم اليوم صرف راتب برج السنبلة للموظفين، وذلك قبل أيام قليلة من وقفة عرفة وأولى أيام عيد الأضحى، والآن الكل يريد شراء احتياجات ومستلزمات العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *