التخطي إلى المحتوى

التقويم الدراسي 1438 – من خلال أول اجتماع يرأسه نائب ولي العهد بقصر السلام في جدة، اجتمع أمس الثلاثاء الموافق 22-8- 2017 الموافق 29 من شهر ذي القعدة 1438 مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” نائب رئيس خادم الحرمين الشريفين، والذي انتهى الاجتماع بعدة اتفاقات ومذكرات تعاون بين المملكة العربية السعودية ودول أخرى وسوف نضع ما اسفر عنه اجتماع مجلس الوزراء السعودي.

من خلال اجتماع المجلس السعودي يوم الثلاثاء اعرب المجلس عن شكره لخادم الحرمين الشريفين لتوجيهه بالموافقة لدخول الحجاج القطرين لأداء مناسك الحج عبر منفذ سلوى الحدودي، ودخولهم دون تصاريح إلكترونية بناء على وساطة الشيخ “عبدالله بن على بن جاسم آل الثاني” ونقلهم عبر مطار الملك فهد بالدمام ومطار الاحساء واستضافتهم ضمن برنامج ضيوف الرحمن.

التقويم الدراسي 1438

أقر مجلس الوزراء السعودي التقويم الدراسي امس الثلاثاء خلال اجتماعه قبل حلول إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث جاء اقرار مجلس الوزراء وفق ما رفعه وزير التعليم وتم الموافقة على التقويم الدراسة للسنوات الخمسة المقبلة من عام 1438 – 1439 هـ، وحتى عام 1443 هـ.

قرارات مجلس الوزراء السعودي

تضمن الاجتماع عدة اتفاقات تعاون تشمل دولة الصين، وعدة أقرارات تخص المملكة العربية السعودية وهي الإقرارات واتفاقات التعاون وفق ما انتهى قرارات مجلس الوزراء الأتية:

  • وافق المجلس بالتباحث بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية لإنشاء الصندوق الاستثماري المشترك (السعودي والصيني) ولذلك تم تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.
  •  وافق على مشروع اتفاقية تعاون قضائي مع الصين وفوض لذلك وزير العدل أو من ينيبه.
  • وافق على مشروع تعاون في المجال الإعلامي مع الصين وتم تفويض وزير الثقافة والإعلام.
  • وافق المجلس على مذكرة تعاون مع دولة الصين في مجال التعليم والموقعة بتاريخ 18-8-1438 هـ في بكين.
  • وافق المجلس على مذكرة تعاون بين السعودية واليابان بشأن منح تأشيرات الزيارة لمواطني الدولتين والسابق توقيعها في طوكيو بتاريخ 15-6-1438 هـ.

قرارات خاصة بالحج

من ضمن قرارات مجلس وزراء السعودية بناء على التوصيتين من مجلس الشئون الاقتصادية قرر الأتي:

  • تتحمل الدولة تأشيرات دخول أعضاء اللجان التابعة لمكاتب شئون الحجاج ومنظمي قدوم الحجاج للعام الحالي 1438 هـ.
  • تتحمل الدولة ألف ريال رسوم تأشيرة دخول العمالة الموسمية لحج عام 1438 هـ.

وزارة التعليم السعودية

وضعت وزارة التعليم السعودية تفاصيل التقويم الدراسي للخمس أعوام المقبلة من العام الدراسي المقبل 1438- 1439 هـ وحتى 1443 هـ

وهذه ملامح التقوم الدراسي المقبل وفيه شهر رمضان إجازة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *