التخطي إلى المحتوى

نتائج الانتخابات العامة أنجولا 2017، انطلقت صباح اليوم انتخابات أنجولا العامة لعام 2017 وذلك لتغيير نظام حكم الرئيس السابق جوزي ادواردو دوس سانتوس الذي استمر 38 عاما متتاليين، وبدأت عمليات الاقتراع في تمام الساعة السابعة صباحا وتوافد الكثير من المواطنين للأدلاء بأصواتهم .

وأشار أحد الصحف الإخبارية ” فرانس برس” أن هناك توقعات لفوز حزب الحركة الشعبية أنغولا لتحرير الشعب البرتغالي من استعمار الحكم السابق، في حين تقد وزير الدفاع السابق جواو لورنشو بالانتخابات العامة وسوف يقوم بعدم إجراء تغييرات على القانون السابق منعا لملاقاة الكثير من الانتقادات .

ولقد واجه الشعب البرتغالي الفقر والجوع خلال ال38 عام السابقين فس ظل حكم الرئيس السابق وذلك لنعدام اقتصاد الدولة ورصدت أحدى الصحف أن جواو لورنشو يوعد شعبه ببذل قصارى جهده لإنعاش الاقتصاد مرة أخرى، مطلقا لقب ” رجل معجزة الاقتصاد في أنغولا”.

انتخابات أنجولا 2017 العامة

بدأت صباحا جميع مراكز الاقتراع استقبال جميع الأصوات للإدلاء بالانتخابات العامة 2017 التي ستحدد مصيرهم، وذكرت بعض الصحف أخبار عن مرض الرئيس السابق  دوس سانتوس وزياراته المتعددة لأسبانيا للعلاج وأخفاء جميع أموره الصحية عن الشعب الأنغولي.

ولذا قامت ابنته ايزبيل بنفي ما صدر عن خبر وفاة أبيها دوس سانتوس في أسبانيا في حين تجاوزه عمر ال74 عاما، ويجدر الإشارة إلى أن ابنته ايزبيل أصبحت أغنى امرأة في أفريقيا وتمتلك المليارديرات على الرغم من فقر شعبها ومعاناته من نقص الأموال والموارد الأقتصادية.

وتعتبر أنجولا من اهم دول أفريقيا التي تقوم بإنتاج الذهب الأسود ” النفط “مما سوف يساعد في بناء بنيتها التحتية ولكن الفساد الذي تمتلكه الرئاسة جعل البلاد في فقر مستمر، ولقد شهدت أنجولا حروب أهلية استمرت منذ 1975 وحتى 2002 مما أدت إلى مقتل 500 شخص ويبقي الرئيس دوس سانتوس هو المتوالي السلطة لمدة 38 عام متتالية والمفترض يقوم بتسليم السلطة عقب الانتخابات العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *