التخطي إلى المحتوى

التقويم الدراسي بالسعودية ، التقويم الدراسي ، اليوم قام مجلس الوزراء السعودي تحت رئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بإقرار التقويم الدراسي للمدارس السعودية للأعوام الدراسية المقبلة، بداية من العام الدراسي القادم 1438/1439 وحتى العام الدراسي 1442/1443 هجريا.

التقويم الدراسي بالمدارس السعودية

وقد تم إقرار التقويم الدراسي بكافة المدارس السعودية بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وقد شملت تعديلات التقويم الجديد بالمدارس إلغاء العطلة التي تفصل بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وبناءا على ذلك فأن نهاية السنة الدراسية تكون في نهاية شهر شعبان، قبل بداية رمضان للعام القادم والعام الدراسي الذي يليه.

وقد تم تقسيم السنة الدراسية إلى فصلين، شرط أن لا تقل مدة الدراسة بكل فصل عن 15 أسبوع، وعليه فقد قامت وزارة التعليم السعودية عبر موقعها على الإنترنت بنشر ملف التقويم الدراسي للسنوات الخمسة المقبلة، وذلك لتحديد موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي في كل عام، وكذلك لتحديد مواعيد الاختبارات والعطلات، كما يلي:

أيام الإجازات في التقويم الدراسي الجديد 1439

تقدر أيام الدراسة وفقا للصور الموضحة أعلاه بنحو 167 يوما في مقابل 10 أيام إجازة فقط، حيث سيبدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس السعودية في “26/12/1438، 17/9/2017″، وتكون أولى أيام الإجازات الرسمية في يوم إجازة العيد الوطني والذي يوافق 4 / 1 / 1439، أما عن إجازة الفصل الدراسي الأول “إجازة منتصف العام بالسعودية 1438” ستكون يوم الخميس الموافق 24/4/1439.

أما إجازة الفصل الدراسي الثاني بالمدارس السعودية “إجازة نهاية العام الدراسي 1439” ستكون بنهاية دوام يوم الثلاثاء 29 / 8 /1439.، وتقدر فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول بنحو 15 أسبوع، وهي نفس القترة في الفصل الدراسي الثاني، وتشمل فترة الـ15 أسبوع الاختبارات في الفصلين الدراسيين.

وبالتالي فأن العام الدراسي سيبدأ في برج السنبلة، ويطبق على الجامعات والمدارس وما في حكمها مواعيد إجازة العيدين والعيد الوطني، وهو نفسه ما يطبق على المصالح والوزرات.

وبالتالي فأن العام الدراسي الجديد بالسعودية سيبدأ بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

تحديث: من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في جميع المدارس السعودية يوم 17 سبتمبر، وذلك كما أوضح التقويم الدراسي في الصور الموجودة أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *