التخطي إلى المحتوى

قرار صدر من وزير التعليم أحمد العيسي بخصوص زيادة ساعات اليوم الدراسي في كل مدارس المملكة بداية من العام الدراسي 1438/1439 القادم، كشفت وزارة التعليم في بيان رسمي عن سبب زيادة ساعات اليوم الدراسي، وحددت أيضا تفاصيل تنفيذ هذه الزيادة، والأيام التي ستتم فيها.

سبب زيادة ساعات اليوم الدراسي في مدارس السعودية

كشفت صحف اليوم في المملكة أن سبب زيادة ساعات اليوم الدراسي في المملكة هو رغبة الوزارة في تفعيل الأنشطة بشكل أكبر في العملية التعليمية، وأشارت إلى أن الزيادة ستكون حصة واحدة فقط وهذه الحصة ستكون فقط حصة أنشطة، وليست دراسة وذلك لتحقيق رؤية 2030 في التعليم السعودي.

كيف سيتم تطبيق زيادة اليوم الدراسي في المدارس

زيادة ساعات اليوم الدراسي سيكون حصة واحدة في جميع المراحل الإبتدائية والثانوية والمتوسطة، وهذه الزيادة ستكون بعيدة عن الأصطفاف الصباحي أو وقت الصلاة أو الفحسة المقررة لهم أو الأوقات بين الحصص، ستكون حصة منفصلة مدتها 60 دقيقة كاملة.

وعن أراء المغردين عن قرار زيادة اليوم الدراسي حصة واحدة، فقد حدث الكثير من الجدل حول هذا القرار، هناك من رفض هذا القرار واعتبر أنه قرار غير صحيح وكان من المفروض توفير الكثير من التجهيزات لكي يتم تطبيق هذه الأنشطة بشكل جيد، وأخرين قالوا أن تطيبق الأنشطة ضروري جدا في هذه الفترة، لانها تعتبر الجزء التطبيقي في التعليم والذي سيجعل الطلاب يتفاعلوا مع التعليم بشكل أفضل.

وقد أعتبر البعض أن زيادة ساعات اليوم الدراسي سيؤدي إلى صعوبة العملية التعليمية بشكل أكبر، فقد قال أحد المغردين عن أبناءه أن هذه الساعة التي سيتم إضافتها إلى اليوم الدراسي ستؤدي إلى تأخر عودتهم إلى المنزل، وذلك إلى جانب أن هناك فترة يقضيها الأطفال في الطريق حتى يعودوا إلى المنزل، وقد أعتبر هذا المغرد أن هذا القرار غير مناسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *