التخطي إلى المحتوى

أخبار الضمان الاجتماعي 1438هـ،  نتابع معكم  اخر مستجدات واخبار  وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية السعودية، حيث  صرحت عدد من المصادر المطلعة، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سوق فتقوم بصرف دفعة من البرنامج الخاص بالمساعدات المقطوعة، وتبعا للمعلومات التي ذكرها المصدر، فمن المنتظر أن يتم صرف الدفعة الخاصة بشهر ذي الحجة خلال الأيام المقبلة.

 موعد صرف المساعدة المقطوعة

أوضحت وزارة العمل أن معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة  سوف تشمل على المعاشات الضمانية، إضافة إلى المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وذلك بعد ام تم دمجها في حساب واحد هذا وقد أضافت المصادر أن عدد الحالات التي من المقرر أن يتم الصرف لها، سوف يتجاوز الأربعين ألف حالة، وذلك من القوائم الخاصة بالانتظار، وتبعا لتاريخ التقديم على برنامج المساعدات المقطوعة، ويذكر أنه قد تم صرف ثلاثة دفعات منذ شهر رمضان الماضي، حيث تم صرف دفعتين خلال شهر رمضان وذلك عن شهر رمضان وشهر شوال، أما الدفعة الثالثة فكانت الشهر الماضي، وقد تم الصرف في الدفعات الثلاثة لأكثر من 124 ألف حالة.

كما صرحت مصادر ان موعد صرف المساعدات المقطوعة المخصصة لشهر ذى الحجة 1438هـ سيكون خلال أيام وقبل موعد عيد الاضحى المبارك 2017.

رفع المخصص الشهري للبرنامج الضماني

هذا ويذكر أنه في الأول من شهر رمضان الماضي، تم الإعلان عن رفع المخصصات الشهرية الخاصة ببرنامج المساعدات المقطوعة، وتم التأكيد  في التقارير التي صدرت عن أن هذا القرار سوف يساهم بشكل كبير في الصرف إلى العديد من الحالات التي قامت بالتسجيل في البرنامج، وسوف يؤدي ذلك إلى تقليص حجم قوائم الانتظار.

وقد ذكرت عدد من المصادر وقت صدور هذا القرار، أن عملية الصرف سوف تكون بمعدل أكبر من ذي قبل، ويذكر أن الغرض الرئيسي من برنامج المساعدات المقطوعة، هو العمل على تحسين ظروف المعيشة للمواطنين أصحاب الدخول المحدودة، ويتم صرفها تبعا لقواعد محددة قامت بوضعها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

استعلام المساعدات المقطوعة

كما يمكن متابعة كافة اخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووكالة الضمان الاجتماعي حيث وفرت وزارة العمل رابط مخصص لاستعلام المساعدات المقطوعة ووقت صرفها لكل الحالات المتقدمة للوزارة خلال الأعوام السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *