التخطي إلى المحتوى

استعداداً لعيد الأضحى المبارك بدأت وزارة الصحة بأخذ الإجراءات اللازمة لتأمين شوادر اللحوم في كافة المحافظات، وأعلن رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة الصحة والسكان الدكتور عمرو قنديل، أنه سيكون هناك رقابة مشددة على شوادر اللحوم لضمان صحة وسلامة المواطنين.

الصحة تشدد الرقابة على كافة شوادر اللحوم :

حيث أوضح أنه يتم العمل على حصر واحتواء عدد شوادر اللحموم المنتشرة في أماكن عديدة بالمحافظات وسيتم التعاون مع أجهزة أمنية لتنظيم حملات رقابية لضمان سلامة اللحوم التي ستباع للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى واسيفائها كافة الشروط الصحية.

وأضاف أن هناك عدد كافي من المفتشين بجانب الأجهزة المعنية وتم توزيعهم على كافة المراكز التي ستقوم ببيع لحوم الأضاحي في العيد، لأداء مهمتها في فحص الشوادر واللحوم المباعة.

أسعار الأضاحي في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة:

وصل عدد المنافذ إلى 186 منفذاً موزعة على 18 محافظة في مصر، وسيبدأ طرح لحوم الأضاحي يوم الأحد إلى أن تنفذ الكمية، ونعرض أسعار الأضاحي بحسب بيان وزارة  الزراعة:

  • كيلو لحم الماعز البلدي والأغنام 60 جنيه للكيلو.
  • لحم بقري 55 جنيه للكيلو الواحد.
  • لحم جاموس بسعر 50 جنيه للكيلو.

والجدير بالذكر أنه تم اعتماد أسعار الأضاحي نظراً لمراعاة ظروف المواطن المصري لتناسب الجميع، ومحاربة الغلاء وتوفير كافة إحتياجات المواطنين من خلال تقديم التسهيلات في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية طوال أيام عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *