التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الثاني: نقدم إلى كل طلاب وطالبات الثانوية العامة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية نتيجة امتحانات الدور الثاني 2017، وذلك بعد قيام وزير التربية والتعليم باعتمادها وإعلانها منذ لحظات قليلة، حيث يوجد عدد كبير من الطلاب الذين لم يحالفهم في امتحانات الدور الأول، وكان لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

بدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة منذ 15 يوما تقريبا، وقد استمرت الامتحانات لمدة إسبوع واحد فقط، وقد امتحن الطلاب في هذا الإسبوع في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى (اللغة الإنجليزية واللغة العربية والجغرافيا والتاريخ والجولجيا والكيمياء والفيزياء)، وباقي المواد الأخرى التي رسب فيها بعض الطلاب.

إقرأ أيضا:-

وزارة التربية والتعليم

هناك ما يقرب من 130 ألف طالب وطالبة قاموا بإداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2017، وكان أكثر نسبة رسوب في مادة اللغة الإنجليزية، والتي اشتكى منها الطلاب في امتحانات الدور الأول، هذا وقد أعلن وزير التعليم في وقت سابق اليوم أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2017 سوف يتم إعلانها يوم السبت القادم.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2017

ولكن في مفاجأة غير متوقعة من جميع الطلاب والطالبات، قام وزير التعليم منذ ساعات قليلة باعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2017، وقد أكد سيادته أن نسبة النجاح في الدور الثاني بلغت 87% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدور الثاني هذا العام.

هذا وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الآن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2017 من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، كما يوفر موقع اليوم السابع خدمة إعلان النتيجة برقم الجلوس فقط، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي ودرجة كل مادة دراسية على حده.

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2017 بالأمس الخميس، بدأ جميع الطلاب في الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس من خلال بعض المواقع الإلكترونية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة تم إعلانها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وموقع اليوم السابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *