التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية عن حاجتها لشغل عدد كبير من الوظائف التعليمية، ويمكن للراغبين في التقدم للالتحاق بهذه الوظائف التقديم عبر نظام جدارة، جاء ذلك على لسان السيد وزير التربية والتعليم د/ أحمد العيسى الذي أعلن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على فتح باب التقديم عبر نظام جدارة لحاجة الحكومة لمعلمين ومعلمات.

وجاء الإعلان من قبل وزارة الخدمة المدنية عن حاجة الحكومة لعدد 8666 معلم ومعلمة، وطالبت وزارة الخدمة المدنية الحاصلين على مؤهلات دراسية مناسبة بالتقديم عبر بوابة جدارة، وأنه تم وضع أسس ومعايير يمكن على أساسها اختيار الأنسب والأصلح والأجدر، وأنه لا توجد أية وساطة في التقديم.

وزارة الخدمة المدنية تعلن عن شروط الوظائف التعليمية

وقد حددت وزارة الخدمة المدنية الشروط الواجب توافرها في المتقدم لشغل إحدى الوظائف التعليمية المعلن عنها، فمن أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس في التخصص المتقدم له، وأن تكون الشهادة من جامعة معتمدة داخل المملكة، كما أن من أهم الشروط اجتياز المتقدم أو المتقدمة لاختبارات الكفاءة التي سيتم عقدها للمتقدمين، أما في حالة الحصول على مؤهل علمي من خارج المملكة فلابد من توافر قرار معادلة صادر من وزارة التربية والتعليم السعودية للمتقدم.

  • رابط الإعلان عن الوظائف التعليمية.

شروط التقدم للوظائف التعليمية

وقد حددت وزارة الخدمة المدنية بحسب ما وردها من وزارة التعليم المراحل  التي تحتاج بها لمعلمين ومعلمات كالآتي:

  • المرحلة الابتدائية بنات 3003 معلمة.
  • المرحلة الابتدائية بنين1907 معلم.
  • المرحلة المتوسطة بنات859 معلمة.
  • المرحلة المتوسطة بنين941 معلم.
  • المرحلة الثانوية بنات854 معلمة.
  • المرحلة الثانوية بنين1102 معلم.

وقد حددت وزارة الخدمة المدنية الفئات المستهدفة من هذا الإعلان التعليمي وهي الحاصلين أو الحاصلات على مؤهل البكالوريوس من الجامعات المعتمدة التربويين والتربويات أو الحاصلين على الدبلوم التربوي، أو الحاصلين على المؤهل من غير التربويين، وفي النهاية التربويين أو الحاصلين على الدبلوم التربوي من الحاصلين على المؤهل بنظام الانتساب.

  • رابط موقع جدارة.

آلية التقديم لشغل الوظائف التعليمية

وقد حددت وزارة الخدمة المدنية آلية التقديم لشغل الوظائف التعليمية وذلك عن طريق خطوات خمس وهي:

  • الدخول إلى نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات، وفي حالة ملاحظة أي اختلاف يتم تقديم اعتراض، وقد أكدت الوزارة أنه في حال استكمال مقدم الطلب لمرحلة التقديم دون تصحيح الأخطاء فيحق للوزارة مقاضاته.
  • التأشير على مربع الرغبة من دخول الإعلان.
  • تحديد الرغبة المكانية من خلال الاختيار بين الوظائف التعليمية المعلنة.
  • على من لا تتفق معه مقرات وزارة التعليم المعلنة في الوظائف التعليمية عدم التأشير بالرغبة في الدخول للإعلان.
  • يمكن للمتقدم طباعة ملخص الطلب الذي قام بإدخاله وذلك حتى إذا ما تقدم بطلب مراجعة أو استفسار لن يبت فيه بدون صورة ملخص الطلب.

مواعيد التقدم لشغل الوظائف التعليمية

وقد حددت وزارة الخدمة المدنية موعد التقديم بالنسبة للنساء ابتداءا من الثامنة صباح يوم السادس من محرم 1438هـ وينتهي في الثالثة عصر يوم الإثنين 20 محرم 1438 هـ، وبالنسبة للرجال يتم فتح باب التقديم في الساعة 3.30 من مساء الإثنين 20 محرم 1438هـ، وينتهي التقديم في السادسة من مساء الخميس 23 محرم 1438هـ.

تحديث: هذا وقد بدأ منذ الساعة الثامنة من صباح يوم الإثنين السادس من ذي الحجة 1438هـ فتح باب موقع جدارة لاستقبال طلبات التقديم للمعلمات الإناث، على أن ينتهي تقديم طلبات المعلمات الإناث يوم الإثنين 20 من ذي الحجة، ويرجع سبب مد فترة التقديم للمعلمات بسبب تخلل تلك الفترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *