التخطي إلى المحتوى

إجازة عيد الأضحى المبارك 2017، يستعد العاملين بالدولة للتعرف على موعد بدء إجازة عيد الأضحى والتي حددتها الدولة ومجلس الوزراء في مصر والسعودية وباقي الدول العربية، نتناول لكم موعد بداية ونهاية أجازة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات لعام 2017/1438، ومتى سوف يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك بالدول.

منذ أن حددت دار الإفتاء رؤية هلال ذو الحجة، تم الإعلان عن أول أيام عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفة، ويكون عيد الأضحى اليوم العاشر في ذي الحجة، وسوف توافق وقفة عرفات الخميس الموافق 31 أغسطس لعام 2017، بينما يكون عيد الأضحى موافقا الجمعة 1 سبتمبر وبذلك يتوافق مع البحوث الفلكية التي أعلنت ذلك قبل سابق.

موعد أجازة عيد الأضحى 2017:

لقد اعلن الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن موعد أجازة عيد الأضحى سوف تبدأ من يوم عرفة ثم اليوم الأول من عيد الأضحى الموافق العاشر والحادي عشر من ذي الحجة، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص بالدولة، وتكون إجازة بأجر كامل لمدة ثلاث أيام، بينما العاملين بالحكومة والقطاع العام لمدة خمسة أيام متتالية بمناسبة حلول عيد الأضحى لسنة 2017.

ولقد اعلن البنك المركزي إجازة عيد الأضحى 2017 بالبنوك، والتي تبدأ من الخميس الموافق 31 أغسطس وسوف تنتهي يوم الاثنين 4 سبتمبر لعام 2017، على أن يبدأ الدوام بالبنوك من الثلاثاء حيث صرف الحوالات أو إيداع الأموال وغير ذلك من تعاملات البنوك.

مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك 2017 في مصر:

ننشر لكم موعد صلاة عيد الأضحى في جميع محافظات مصر، حيث تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة و57 دقيقة حسب توقيت مدينة القاهرة، وفيما يلي كافة المواعيد المتعلقة بجميع المحافظات.

مواقيت صلاة العيد
مواقيت صلاة العيد

 

أجازة عيد الأضحى بالسعودية 1438:

لقد أعلنت المملكة العربية السعودية بيان يفيد بموعد عطلة أجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1438، والذي يبدأ بنهاية دوام الثلاثاء المقبل، وسوف تنتهي أجازة العيد يوم الأربعاء ويشمل وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى المبارك، وتم تعميم الإجازة على البنوك والمصارف العامة وكافة فروعها.

تتجه أنظار المسلمين لليوم العظيم الذي نستقبله خلال أيام قليلة وموعد وقفة عرفات في الدول العربية، ولقد نشرنا لكم إجازة عيد الأضحى في مصر والمملكة العربية السعودية، وسيتم تناول لكم باقي الدول بالتدريج عقب إعلانها رسميا.

سوف تكون صلاة عيد الأضحى المبارك 1438-2017 بالمملكة العربية السعودية بتوقيت السادسة و24 دقيقة في مكة المكرمة، بينما المدينة المنورة في السادسة و26 دقيقة، بينما الرياض في الخامسة و49 دقيقة، ومدينة جدة السادسة و24 دقيقة صباح الجمعة يوم 10 ذي الحجة 1438.

نذكر زوارنا الكرام بأن موعد عيد الأضحى 2017 يختلف من دولة لآخرى، ويمكن التعرفة على مواعيد الصلاة في مصر والسعودية ونتابع لكم باقى الدول العربية المغرب، الإمارات، الأردن، للتعرف على مواقيت الصلاة المحددة طبقا لكل دولة.

أماكن صلاة عيد الأضحى المبارك بالمدن والمحافظات:

أعلن محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، تجهيز 437 ساحة تم توزيعهم على مدن المحافظة وخاصة الأماكن عالية الكثافة السكانية لتجنب الزحام خلال تأدية صلاة عيد الأضحى المبارك، كما تم تكليف جهات معنية بالرقابة على الساحة وتكثيف حملات الإزالة والإشغالات بها.

سوف تبدأ بعد ساعات تكبيرات العيد من كافة المساجد  بالمدن والمحافظات، وسوف تقام صلاة العيد صباح اليوم الجمعة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ولذلك نشرنا لكم مواقيت الصلاة بكافة محافظات الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *