التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2017، بعد أن قام وزير التربية والتعليم المصري الدكتور (فتحي شوقي) بإعتماد نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2017  وإعلانها رسميا، لم يبقى أمام طلاب الثانوية العامة حاليا سوى آخر مرحلة من مراحل التنسيق، وهى المرحلة الثالثة، هذه المرحلة التي تضم شريحة كبيرة من طلاب الثانوية العامة، حيث تضم الطلاب الذين لم يلتحقوا بالمرحلة الثانية وكذلك أصحاب الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، سوف تستكمل عمليات تنسيق وتسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من التنسيق، وأكدت الوزارة أن تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة سوف يبدأ من غد السبت الموافق 26 أغسطس 2017 وينتهي يوم الأحد الموافق 27 أغسطس.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، قد تم تقسيمها إلى شريحتين الأولى اشتملت على الطلاب الناجحون من الدور الأول وبلغ عددهم 87 ألف طالب وطالبة، أما الشريحة الثانية فتشمل الطلاب الناجحون من الدور الثاني والبالغ عددهم 113 ألف طال وطالبة، وقد أعلنت الوزارة أن المرحلة الثالثة من التنسيق لن تستغرق سوى 48 ساعة فقط ابتداءا من بداية تسجيل الرغبات، وذلك كي تكون هناك فترة كافية لتستعد جميع الكليات والمعاهد لإستقبال الطلاب.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سوف يتم الإعلان عنها عقب انتهاء تسجيل الرغبات بيومين أو ثلاثة على الحد الأقصى، حيث ستقوم الوزارة بفحص الرغبات مباشرة، وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية ومعهد تابع للمرحلة الثالثة.

بوابة الحكومة المصرية

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من خلال بوابة الحكومة المصرية، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق برقم الجلوس والرقم السري الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة فور إعلانها.

تحديث السبت 26 أغسطس

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية خلال الأيام الماضية نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2017 الدور الثاني ويمكن الآن لجميع الطلاب تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال رقم الجلوس والرقم السري المرفق بإستمارة النجاح.

تحديث الأحد 27 أغسطس

لليوم الثاني على التوالي يستمر طلاب وطالبات الثانوية العامة الدور الثاني بشعبتيها العلمية والأدبية تسجيل رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك للإلتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة، وسوف تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن موعد رسمي لإعلان النتيجة عقب انتهاء التسجيل.

منذ لحظات قليلة أعلن مكتب تنسيق الثانوية العامة أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سوف يتم إعلانها يوم الأربعاء القادم بحد أقصى، وسوف يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية وموقع اليوم السابع.

تحديث الأربعاء 30 أغسطس

النتيجة لم تظهر بعد، تواردت بعض الأنباء مساء أمس الثلاثاء حول موعد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثالثة والتي كان من المقرر أن تعلن ظهر اليوم، ولكن النتيجة لم تعلن حتى وقتنا هذا ونحن بصدد إعلانها خلال الساعات القادمة.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك بعض المواقع الإلكترونية سوف تقوم بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017، وأعلنت الوزارة أن الدخول على هذه المواقع سيكون بالرقم السري ورقم الجلوس.

قامت وزارة التعليم العالي إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثالثة بشعبتيها العلمي والأدبية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، ويستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن الكلية التي تم الإلتحاق بها من خلال رقم الجلوس والرقم السري.

صرحت وزارة التربية والتعليم العالي عبر بوابة الحكومة المصرية خدمة تنسيق الثانوية العامة، أن خدمة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة سوف تبدأ يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر.

يستطيع طلاب وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2017، الاستعلام عن نتيجة التنسيق من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، وفي حالة تعذر الدخول الرجاء المحاولة مرة أخرى، وذلك بسبب الزحام الشديد على الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *