التخطي إلى المحتوى

إجازة عيد الأضحى المبارك، أيام قليلة تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، يعتبر عيد الأضحى المبارك ذات طابع خاص ومميز عند الأمة الإسلامية كافة وذلك لوجود موسم الحج، حيث نشاهد حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات.

موعد عيد الأضحى المبارك

بعد أن صرحت هيئة البحوث الفلكية المصرية برؤية هلال شهر ذي الحجة وأصبح من الواضح للجميع موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2017/1438 حيث توافق وقفة عرفات يوم الخميس 31 أغسطس والبتالي فإن يوم عيد الأضحى المبارك يوافق يوم الجمعة 1 سبتمبر.

إجازة عيد الأضحى المبارك

صرح مجلس الوزراء المصري منذ قليل بموعد إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، حيث تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم وقفة عرفات الموافق 1 سبتمبر وتستمر مدة خمسة أيام على ان تنتهي يوم الإثنين الموافق 4 سبتمبر وذلك للقطاع الحكومي أما بالنسبة للقطاع الخاص فقد تم تحديد ثلاثة أيام فقط.

عيد الأضحى المبارك 2017

يعتبر عيد الأضحى المبارك ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام مع ولده إسماعيل عليه السلام، عندما أراد أن يلبي أمر الله تعالى في التضحية بإبنه إلى أن أمر الله سبحانه وتعالى السكين بأن لا تذبح، وجاء الأمر بأن يضحي بأحد الأنعام، ويأتي عيد الاضحى المبارك أو عيد النحر أو العيد الكبير بعد وقفة عرفات حيث يكون حجاج بيت الله الحرام يؤدون مناسك الحج وأهم تلك المناسك هي وقفة عرفات، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *