التخطي إلى المحتوى

تنسيق المرحلة الثالثة 2017، تبدأ معامل الجامعات في استقبال طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة للتسجيل في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، والذي توقف من أجل إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2017، ثم تنطلق السبت إدخال رغبات طلاب الدور الثاني ويستمر لمدة ثلاث أيام حتى الاثنين، ثم تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة فور انتهاء التنسيق.

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الخميس الماضي نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، حيث اعتمد الوزير نتيجة أكثر من 133 ألف طالب وطالبة وبلغت نسبة النجاح 86%، وبالتالي يتمكن طلاب الدور الثاني من الالتحاق بمرحلة التنسيق الثالثة مع الطلاب الناجحين بالدور الأول، لتصدر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال أيام قريبة.

تستمر بوابة الحكومة المصرية اليوم الأحد الموافق 27/8/2017 في استقبال الطلاب لتسجيل عمليات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة، ليتم وضع الكليات المتاحة في تلك المرحلة طبقا لمجموع الطالب، ثم يقوم بإدخال الرقم السري ورقم الجلوس لمتابعة خطوات التقديم الإلكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017:

ولقد انطلقت المرحلة الثالثة لطلاب الدور الأول السبت 12 أغسطس واستمرت حتى الاثنين 14 من نفس الشهر، ثم توقف التسجيل حتى ينضم طلاب الدور الثاني ثم تعلن نتيجة المرحلة، ولقد سجل 87 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للطلاب الناجحين بالدور الأول، حتى تكتمل مراحل التسجيل الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2017، حتى تنطلق أعمال الفرز بشكل مباشر عقب انتهاء مراحل التسجيل ليتم إعلانها قبل البدء في إجازة عيد الأضحى المبارك.

بوابة الحكومة المصرية:

تفتح بوابة الحكومة المصرية باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة في الساعات الأولى من صباح غدا السبت، فمن المتوقع أن يتم فتح باب التقديم مع الثانية عشر صباحا ليستكمل الطلاب إدخال الرغبات من الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية المتبقية والأماكن الخالية من المراحل الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة المصرية.

تستمر معامل الجامعات في متابعة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017، حيث يتم إدخال رغبات طلاب الدور الثاني للقبول بالكليات والمعاهد المصرية بمختلف المحافظات، ويتم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك بدءا من غدا السبت.

ننشر لكم قائمة الكليات المتاحة في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثالثة 2017 وذلك للقسم العلمي والأدبي، والت وصلت إلى حد أدنى 50% في تلك المرحلة، وسوف يبدأ الطلاب بعد ساعات في عمليات التسجيل لإعلان النتيجة خلال أيام.

الكليات الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2017:

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة
الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة

 

تربية ش موسيقية الإسماعيلية
الفنى للفنادق المطرية
العالى حاسبات ونظم تجمع أول
الإدارة والسكرتارية والحاسب بكلية البنات نظم المعلومات الإدارية
التكنولوجى العالى إدارة 10 رمضان بمرسى مطروح
آداب انتساب موجه أسوان
التربية النوعية بميت غمر شعبة التربية الموسيقية
تربية ابتدائى جامعة دمياط
المعهد العالى للعلوم الإدارية بالمنزلة
كلية الاقتصاد المنزلى بالعريش
العالى خدمه اجتماعية بور سعيد
العبور العالى ك21 بطريق بلبيس لنظم المعلومات الإدارية
تربيه شعبة تربية فنية جامعة السويس
آداب انتساب موجه أسيوط
حقوق انتساب موجه المنصورة
حقوق انتساب موجه شبين الكوم ج منوفية
المعهد العالى لتكنولوجيا الادارة والمعلومات بالمنيا شعبة العلوم التجارية تخصص (ادارة اعمال-محاسبة)
المدينة العالى للغات الدولية بشبرامنت
معهد الألسن العالى بمدينة نصر شعبة (ادارة – محاسبة – تجارة خارجية)

 

كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للعلمى:
تربية رياضيه / بنات المنيا
المعهد العالى للغات بأسوان
نوعية موسيقيه جامعة دمياط
اداب انتساب موجه بورسعيد
الآداب والعلوم الإنسانية انتساب موجه بالسويس
الجزيره العالى حاسب ونظم معلومات ادارية (شعبة نظم) بالمقطم
نوعية فنيه أشمون
نوعية فنية الفيوم
معهد الإسكندرية العالى للإعلام بسموحة
كلية التعليم الصناعى جامعة سوهاج

تربية ش.طفولة العريش
العالى للغات بمصر جديده
سياحه وفنادق الفيوم
تربية رياضية /بنات قنا
تربية موسيقيه حلوان
المعهد العالى لتكنولوجيا الادارة والمعلومات بالمنيا شعبة نظم المعلومات الادارية
اداب انتساب موجه الاسكندريه
البنات شعبة اقتصاد منزلى عين شمس
العالى تسويق شعبة نظم تجمع أول

تستعد بوابة الحكومة المصرية لاستقبال الطلاب للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2017، وسوف تكون الكليات المتاحة للقسم الأدبي منها ألسن، تجارة، التربية النوعية، نوعية موسيقى، والكليات العلمية مثل آداب انتساب، حقوق، تربية نوعية، معهد فني تمريض.

سوف تستمر أعمال التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة حتى الاثنين المقبل، بذلك يتمكن الطلاب من إتمام عملية التسجيل بنجاح ليتم الانتهاء منها لتعلن نتيجة تنسيق الثانوية العامة بآخر محطاته، قبل تحديد موعد بدء العام الدراسي.

متابعة تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني لتنسيق المرحلة الثالثة:

تستمر بوابة الحكومة المصرية في تسجيل رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للدور الثاني بالثانوية العامة منذ ساعاتها الأولى، لتنتهى مساء الاثنين القادم، حتى يتم إعلان الحد الأدنى للكليات المتبقية في المرحلة الثالثة من التنسيق.

لا يزال تسجيل طلاب الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2017 مفتوح ومستمر حتى ساعته، ويمكن للطلاب التسجيل وإدخال الرغبات من خلال بوابة الحكومة المصرية، واتباع الخطوات حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.

سوف ننشر لكم في الساعات المقبلة توقعات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2017، عقب انتهاء اليوم من تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني، وسوف يكون العدد الأكبر، حيث سجل 30 ألف طالب حتى ظهر اليوم عبر بوابة الحكومة المصرية.

انطلق آلاف الطلاب صوب بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017، والتي سوف تستمر حتى الاثنين، ويمكن متابعة إدخال الرغبات وترتيب الكليات والمعاهد حسب مجموعك عبر البوابة الإلكترونية.

تفتح بوابة الحكومة المصرية أبوابها أمام الطلاب من أجل التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 وذلك على مدار 24 ساعة تستمر عمليات تسجيل رغبات الكليات والجامعات المصرية عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

ولقد استقبلت معامل جامعة القاهرة اليوم تسجيل 250 طالب في تنسيق المرحلة الثالثة من طلبة الدور الثاني للثانوية العامة لعام 2017، وسوف تستمر غدا تسجيل الطلاب في التنسيق حتى ينتهي باب التقديم حتى الاثنين المقبل.

بدأت أعمال التنسيق لتباشر عملها لليوم الثاني من تنسيق المرحلة الثالثة 2017 لطلاب الدور الثاني والذين نجحوا مع ظهور النتيجة منذ عدة أيام، وسوف تستقبل المعامل الطلاب الذين يرغبون في إدخال وتسجيل الرغبات قبل إغلاق التسجيل نهائيا.

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017:

سوف تنتهي تسجيل طلاب الدور الثاني في التنسيق غدا الاثنين، وبذلك سوف ننشر لكم توقعات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 بمجرد أن يتم رفعها عبر موقع اليوم السابع، وسوف يتم نشر النتيجة النهائية عبر بوابة الحكومة المصرية الثلاثاء القادم.

من المتوقع أن تقل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 الخاصة بالكليات عن العام الماضي بواقع درجتين أو ثلاث على الأقل، وهذا يرجع إلى انخفاض تنسيق الثانوية العامة عن الأعوام الماضية، وسوف نترقب لكم نتيجة تنسيق المرحلة فور اعتمادها خلال ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *