التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة ، أخبار الضمان الاجتماعي اليوم ، هناك الكثير من المواطنون السعوديين المحتاجين يتسائلون عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة 1438 من الضمان الاجتماعي حتى يتمكنوا من تدبير احتياجاتهم، ومن خلال هذا الموضوع نطلعكم على أخر ما صرحت به وزارة العمل بشأن مساعدة شهر ذي الحجة 1438.

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة 1438

واليوم صرحت مصادر مسئولة داخل وزارة العمل السعودية أن الوزارة تستعد خلال تلك الفترة لصرف دفعة جديدة من برنامج المساعدات المقطوعة التي تتبعها الوزارة، حيث سيتم الصرف لعدد كبير من المستفيدين الموجودين على قائمة الانتظار، حيث من المتوقع أن يتم صرف دفعة شهر ذي الحجة لكافة المستفيدين خلال أيام من الآن، حيث من المتوقع أن تصرف مساعدة شهر ذي الحجة لأكثر من 40 ألف شخص متواجدين على قوائم الانتظار، وذلك وفقا لأقدمية التقديم.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل قامت خلال شهر رمضان الماضي ثلاث دفعات، دفعتين صرفت في شهر رمضان عن شهري رمضان وشوال، والدفعة الثالثة صرفت خلال مطلع الشهر، وبناءا على ذلك فقد تم الدفع لأكثر من 124 ألف حالة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة

وقد أشارت المصادر أن عملية صرف المساعدات المقطوعة تتم الآن بشكل أكبر عن الوقت الماضي، حيث أنه سيتم صرف المساعدات بشكل مستمرة من أجل تقليص الأعداد الموجودة على قوائم الانتظار في برنامج المساعدة المقطوعة، والذي يعد واحدا من برامج الضمان الاجتماعي التي تهدف لتحسين ظروف المواطنين محدودي الدخل، وللاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل اضغط هنا موقع الضمان الاجتماعي للاستعلام عن المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة ، وادخل رقم السجل ورقم الطلب.

طريقة الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني ورقم الطلب

  1. قم بالاتصال على الأرقام التالية: 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب.
  2. ادخل رقم السجل المدني، ثم اضغط على رقم “2” الخاص ببرامج المساندة، ثم اضغط على رقم “1” للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ودون رقم الطلب الذي ستقوم بسماعه.
  3. ادخل على رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الموضح أعلاه.
  4. ادخل رقم السجل المدني ورقم الطلب لتظهر لك البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة.

تحديث: صرحت مصادر بوكالة الضمان الاجتماعي أن صرف مستحقات المساعدة المقطوعة للأعوام 1435 و1436 سيكون قبل حلول عيد الأضحى من أجل تقليص قوائم الانتظار، حيث بدأت عمليات إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة لأكثر من 30 ألف سعودي مستحق لصرف المقطوعة، وأفاد عدد من المستفيدين بنزل ملغ المساعدة المقطوعة في بنك الراجحي من الأمس، ما يدل على اقتراب موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة.

ودعت وزارة العمل المواطنين بضرورة استكمال عملية التحديث قبل الموعد النهائي 30/10/1438، حيث أن سيتم إسقاط كل من لم يتم تحديث بياناته، ومن خلال الضغط هنا رابط التحقق من حالة المستفيد من الضمان الاجتماعي ، يمكن فحص الحالة فإذا كنت قد حدثت بياناتك ستظهر لك رسالة تفيد بهذا، وإلا ستظهر لك رسالة “سارع بتحديث بياناتك”.

تحديث: الكل ينتظر الإعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة 1438، حيث من المقرر أن يتم صرفها قبل إجازة عيد الأضحى.

تحديث: أعلنت وزارة العمل أنها قامت بإيداع المبالغ الخاصة ببرنامج المساعدات المقطوعة عن شهر ذي الحجة بالحابات البنكية للمستفيدين يوم الخميس الماضي، وقد أوضح إبراهيم بن محمد الشافي وكيل الوزارة بأن إجمالي المبلغ الذي تم إيداعه حوالي484.253.848 ريالا، وأن عدد الحالات التي تم صرف المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة لها قد وصل إلى 38343 حالة.

تحديث: صرح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة العمل، أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي، من أجل تحسين الظروف المعيشية لمحدودي الدخل.

تحديث: يمكنكم الآن الاستعلام عن أسماء 38 ألف مستفيد من صرف المساعدة المقطوعة من خلال موقع الضمان الاجتماعي الموضح أعلاه، حيث بدء صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة للأعوام 1435 و1436 قبل أيام قليلة من قدوم عيد الأضحى لتقليل قوائم الانتظار، وستكون أولوية صرف المساعدة المقطوعة من الأكثر احتياجا إلى الأقدم في التسجيل وتقديم الطلب.

تحديث: اليوم تم صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة لأكثر من 38 ألف مستفيد من المواطنين السعوديين محدودي الدخل، ويمكنك زيارة موقع الضمان الاجتماعي للاستعلام برقم السجل المدني، واضغط هنا الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالفيديو، واتبع الخطوات.

تحديث: من الملاحظ أن الضمان الاجتماعي قام بصرف المساعدة المقطوعة لمحدودي الدخل في ذلك الوقت، حتى يتمكنوا من شراء مستلزمات عيد الأضحى، ويمكنك معرفة أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة من موقع الضمان الاجتماعي.

تحديث: ما زال البحث مستمر عن أسماء المستفيدين من صرف المقطوعة لشهر ذي الحجة، والضغط يتزايد مع موقع الضمان الاجتماعي، فاليوم تم صرف ما يتخطى 4 مليون ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

تحديث: بالأمس أكد وكيل وزارة العمل أنه تم ايداع المساعدة المقطوعة ضمن حسابات المستفيدين بصورة مباشرة، وقد بلغ عدد الحالات المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي 38.343 حالة، وذلك لتقليص قوائم الانتظار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *