التخطي إلى المحتوى

سوف تعلن وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في مصر غدا السبت الموافق 26 أغسطس لعام 2017، حيث تعقد اجتماع لتحديد موعد بدء الدراسة في ديوان عام الوزارة في تمام الساعة الخامسة مساء السبت، ويكون الاجتماع في حضور وزير التربية والتعليم والأمين العام للجامعات.

ومن المقرر أن يتناول اجتماع الأعلى للتعليم موعد الدراسة لعام 2018، وكذلك الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2017/2018 في مصر، كما يتناول بعض القرارات الأخري حول بعض المواد وإضافتها إلى المجموع الكلي، وسوف يناقش امتحانات الميد تيرم والشهادة الابتدائية والقرار الأخير حول إلغائها.

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2017، ومن المرجح أن تبدأ الدراسة في 23 سبتمبر 2017، ومن المقرر أن تكون بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول 30 ديسمبر، وبداية الفصل الدراسي الثاني 3 فبراير لعام 2018.

حددت وزارة التربية والتعليم موعد بداية العام الدراسي الجديد لعام 2017/2018 سيكون السبت الموافق 23 سبتمبر، وذلك عقب الاجتماع الذي تم مساء اليوم، ويتم تعميم الموعد على كافة المديريات التعليمية بالمحافظات.

لقد اهتمت وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها اليوم بتحديد موعد الدراسة لعام 2018 في الثالث والعشرون من سبتمبر المقبل، كما حددت مادة الحاسب الآلي لتكون نجاح ورسوب دون أن تضاف إلى المجموع، وتمت الموافقة على تدريس المادة الأجنبية الثانية في المدارس الحكومية عربي كمادة نشاط اختياري.

وزارة التربية والتعليم:

سوف تعلن الوزارة الموعد النهائي حول بداية العام الدراسي الجديد 2018، والمتوقع أن يكون يوم 16 أو 23 من سبتمبر المقبل، وتشير التوقعات أن يتم تقديمها بحيث يكون موعدها 16 سبتمبر وليس الثالث والعشرين، وذلك سوف يتم حسمه بناء على الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول والثاني واعتبار حلول شهر رمضان لعام 2018.

تتجه أنظار الإباء والأمهات لمعرفة موعد بدء الدراسة في مصر، من أجل الاستعداد لها وتجهيز المستلزمات المدرسية من الملابس والكتب والاستعداد النفسي، حيث يكون الأسبوع المقبل به إجازة عيد الأضحى المبارك، لذلك سوف يبدأ الجميع من الأمهات في الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ولم تصرح وزارة التربية والتعليم عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي خلال الفترة الماضية نظرا لارتباط وزير التربية والتعليم ببعض الأعمال، والتي أجلت الاجتماع المقرر ليتم به إعلان موعد بدء الدراسة في مصر، وسوف ننشر لكم الموعد الأخير عبر موقع “مصر مكس” فتابعونا.

بداية العام الدراسي 2018:

سوف تحدد وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومة والخاصة لعام 2017/2018 في مصر وذلك عصر اليوم، عقب اجتماع الوزير مباشرة ليتم وضع موعد نهائي لبدء العام الدراسي الجديد.

تعلن وزارة التربية والتعليم الموعد الأخير لبداية الدراسة والمدارس والجامعات في مصر بعد دقائق قليلة، حيث تنتظر الأسر الموعد الأخير حول بدء العام الدراسي الجديد 2018 ليكون عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

سوف تصدر وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في مصر بالمدارس والجامعات الخاصة والحكومية، وسوف يتم نشرها لكم في الحال بمجرد اعتماد الخطة الزمنية للدراسة على مستوى جميع المحافظات المصرية.

انطلق مؤتمر وزير التربية والتعليم منذ دقائق قليلة ليعلن موعد بدء الدراسة 2018 في مصر بالمدارس وكذلك الجامعات، وبدأ الجميع يبحث عن الموعد الأخير، وسوف نذكركم بالموعد النهائي بمجرد انتهاء مؤتمر الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *