التخطي إلى المحتوى

الحفاظ على البشرة مهمة ليست بالهينة في هذا الوقت حيث تتعرض للأتربة وأشعة الشمس الضارة وحرارة الصيف والرطوبة، لذلك يجب العناية بالبشرة بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات طبيعية تفيد البشرة وتظهر نضارتها، وتساعدك على إظهار جمالك دون الحاجة إلى المواد التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة، فهذه مجموعة خلطات طبيعية تساعد على العناية بالجسم والبشرة والأسنان.

أولاً وصفة لتفتيح ونعومة الجسم

تخلط علبة حنة بيضاء مع ماء الورد ويدهن بها الجسم بعد الاستحمام مباشرة وتترك على الجسم حتى تجف ثم تفرك ويشطف الجسم بالماء مع استخدام الليفة المغربية.

ثانياً وصفة لتغذية وتنعيم الشعر

يخلط 3 ملاعق مايونيز و2 ملعقة عسل نحل و 3 كبسولات فيتامين E و 4 ملاعق حمام كريم وتضعي الخليط على شعرك ويغطى بالبونيه ويترك ساعة ثم يشطف بالماء والبلسم أو الشامبو.

ثالثاً وصفة لتفتيح وتنقية البشرة

ماسك للبشرة مكون من ملعقتين نشا وماء ورد وعصير ليمونه، ويوضع الماسك يومياً للحصول على أفضل نتيجة، وإذا كنتِ  تعانين من الرؤوس السوداء فالحل هو ماسك الجيلاتين مع الحليب يخلطا معاً حتي تصبح عجينة تفرد على الأنف وتترك لتجف ثم تفرك، ولمحاربة البقع السوداء وآثار الحبوب إليكِ  ماسك الزبادي بالقهوة مرتين يومياً لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

رابعاً وصفة لتبييض الأسنان

بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون ويفرك بها الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين مرتين أسبوعياً أو مرة لتجنب التهاب اللثة،  وللحصول على شفاه وردية طبيعية لمدة شهر يغلي نصف كوب كركدية ويخلط مع فازلين ويدهن به الشفاه كل يوم عند النوم.

خامساً وصفة رائعة للتخلص من الهالات السوداء

أفضل علاج للهالات السوداء حول العينين هو زيت اللوز المر، قومي بتدليك منطقة الهالات المحيطة بالعين برفق بزيت اللوز المر عند النوم وفي الصباح يشطف بالماء البارد وسوف تلاحظين الفرق خلال عشر أيام فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.