التخطي إلى المحتوى

تردد قناة بداية الجديد هو أكثر ما أشعل محركات البحث في الساعات القليلة الماضية وذلك بعد قيام القناة بالإعلان عبر موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أنها ستقوم بإعادة البث مرة أخرى ابتداءا من مساء يوم الجمعة الثالث من ذي الحجة 1438هـ على القمر الصناعي نايل سات  والقمر الصناعي عربسات، ومن أشهر برامج القناة برنامج زد رصيدك، وكان قد تم وقف بث القناة في المملكة لأسباب مجهولة.

حيث زادت الشائعات حول السبب الحقيقي لوقف بث القناة وكان أكثر هذه الشائعات شهرة هي التي تتحدث عن كون القناة تبث قيم تخالف القيم السعودية وهو ما نفته إدارة القناة وصاحبها  عبد العزيز العريفي، فيما أكد مدير البرامج بالقناة سامي الجعوني على احترام القناة والعاملين بها لقيم وعادات المجتمع السعودي.

تردد قناة بداية الجديد

وقد أعلنت إدارة القناة عبر الحساب الرسمي للقناة على موقع تويتر أن البث سيبدأ في تمام العاشرة مساء يوم الجمعة على الترددات الآتية:

القمر الصناعي    نايل سات

التردد   12054

الاتجاه    عمودي

معامل الترميز 27500

معامل تصحيح الأخطاء 5/6

تردد قناة بداية الجديد نايل سات
تردد قناة بداية الجديد نايل سات

القمر الصناعي    عربسات

التردد   12418

الاتجاه    عمودي

معامل الترميز 27500

معامل تصحيح الأخطاء 3/4

موعد بث أولى حلقات برنامج زد رصيدك الموسم السابع

هذا وقد أعلن السيد سامي الجعوني مدير البرامج بقناة بداية عن أنه سيتم إعادة بث القناة يوم الجمعة ولكن محبي وعشاق برنامج زد رصيدك عليهم الانتظار حتى أول شهر محرم موعد عرض أولى حلقات برنامج زذ رصيدك الموسم السابع، ويعتبر برنامج زد رصيدك من أكثر البرامج التي حظيت بنسب مشاهدة عالية في دول الخليج خاصة في المملكة العربية السعودية.

ويرى بعض المغردين السعودين أن برنامج زد رصيدك يقدم قيم اجتماعية مخالفة لقيم المجتمع السعودي المحافظ، في حين يرى الأغلبية أنه برنامج هادف يقدم أفكار ورؤى جديدة، وقد طال المغردون من إدارة القناة توخي الحذر لعدم التعرض للوقف مرة أخرى.

وقد كانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام وقف بث قناة بداية لرصدها بعض المخالفات على شاشة القناة ولكنها لم تعلن عن هذه المخالفات، كما أعلنت الهيئة بعدها أن الوقف بسبب انتهاء ترخيص القناة.

زد رصيدك7
زد رصيدك7

هذا وقد تم الآن بث القناة بشكل ثابت على الترددات السابق ذكرها على القمر الصناعي نايل سات والقمر الصناعي عربسات بدون أية مشاكل، وننتظر معكم بداية العام الجديد موعد أولى حلقات برنامج زد رصيدك الموسم السابع.

تحديث: وقد سادت حالة من الفرحة بين العديد من المغردين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد بدء إعادة بث القناة، فيما نشر السيد سامي الجعوني المشرف العام على قناة بداية تغريده على حسابه الشخصي يهنئ فيها محبي ومتابعي القناة بإعادة البث مرة أخرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *