التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 من أبرز الأمور بحثاً الآن عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك لدى طلاب تلك المرحلة وأولياء أمورهم، حيث من المقرر أن يعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر، ومن المقرر أن يتم إعلانها على موقع بوابة الحكومة المصرية.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

من الجدير ذكره أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 اقتربت للغاية، ومن المؤكد أن تظهر تلك النتيجة عقب انتهاء طلاب الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة الشريحة الثانية، ويُذكر أن السيد عطا المشرف على التنسيق أعلن أن موعد انتهاء تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة يوم الاثنين المقبل الموافق 28 أغسطس، ومن بعدها يبدأ العمل في فرز وتعديل الرغبات على قدم وساق.

من الجدير ذكره أن لطلاب الشهادات الفنية أماكن شاغرة في كليات الجامعات الحكومية المصرية، حيث صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أن نسبة 10% من أعداد المقبولين بالجامعات سيكونوا من طلاب الدبلومات الفنية، وجميع طلاب الدبلومات في جميع الشعب يحلمون بالانضمام إلى الكليات بدلاً من المعاهد حتى يكونوا من أصحاب المؤهلات العليا.

بوابة الحكومة المصرية

هناك مسئولية كبيرة تقع على موقع بوابة الحكومة المصرية، ألا وهي إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، جنباً إلى جنب مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للثانوية العامة، حيث سيتم رفع نتيجة تنسيق الدبلومات والشهادات الفنية على موقع التنسيق عقب اعتمادها من وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقب انتهاء العاملين في مكاتب التنسيق من فرز وتعديل رغبات الطلاب.

وللجدير بالذكر أن الحد الأدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات 60%، والحد الأدنى لطلاب الخمس سنوات ومساعدي الخدمات الصحية 75%، ويُذكر توافر أماكن شاغرة لطلاب الدبلومات في كليات الهندسة، كليات التعليم الصناعي، كلية التربية الشعب التجارية، كلية التجارة، كلية السياحة والفنادق، كلية التمريض، كلية التربية الرياضية، كلية التربية النوعية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية، وكلية الآثار شعبة ترميم.

مازال سؤال “متى موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017؟” يسيطر على عقول طلاب الشهادات الفنية، حيث أتموا تسجيل رغباتهم منذ فترة طويلة، ويتبقي فقط ظهور تلك النتيجة، من أجل معرفتهم الكلية الذي سيرشحون إليها.

من الجدير ذكره أنه تم إعلان الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات عقب ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 وهي، بطاقة الترشيح الذي يطبعها الطالب، وصورة رسمية من الشهادة معتمدة وصورة منها، صورة من بطاقة الرقم القومي، 6 صور شخصية 4*6، ومظروف ليوضع بداخله الأوراق المطلوبة.

حتى يومنا هذا، الجمعة الموافق 8 سبتمبر، لم تظهر نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 لجميع الشعب التجاري والصناعي والزراعي والفندقي والتمريض، وذلك بسبب استمرار طلاب الدور الأول والثاني في تسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

لم ينتهي العاملين في مكاتب التنسيق المنتشرة في أنحاء الجمهورية من فرز وتعديل رغبات الطلاب، وحتى الآن لم يُغلق باب تسجيل الرغبات، وسط قلق شديد لدى الطلاب بسبب تأخر ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *