التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2017، تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت الموافق 26 أغسطس 2017 لاستقبال رغبات وطلبات تنسيق المرحلة الثالثة من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2017، حيث تبدأ المرحلة الثالثة من التنسيق اليوم وتستمر لمدة 48 ساعة فقط، يستطيع الطلاب في هذه الفترة تسجيل رغباتهم إلكترونيا.

تنسيق المرحلة الثالثة

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم تحديد المؤشرات النهائية لتنسيق المرحلة الثالثة وفقا للمجاميع النهائية التي حصل عليها طلاب الدور الثاني، جدير بالذكر أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة هو مجموع 50%، وقد تم تقسيم هذه المرحلة إلى شريحتين، الشريحة الأولى الطلاب الناجحون من الدور الأول ولم يلتحقوا بالمرحلة الثانية، الشريحة الثانية هم الطلاب الناجحون في الدور الثاني.

قد يهمك أيضا:-

بوابة الحكومة المصرية

هذا وحرصا من وزارة التعليم الحالي والبحث العلمي على راحة جميع الطلاب، فقد أكدت الوزارة أن التقديم في جميع مراحل التنسيق سوف يكون إلكترونيا، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية، حيث يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم في التنسيق من خلال هذا الموقع إلكترونيا، وهذا ما حدث بالفعل في المرحلة الأولى والثانية، وأكدت وزارة التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة سوف يتم إعلانها خلال ثلاثة أيام من انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات.

كليات المرحلة الثالثة

جدير بالذكر أن مكتب التنسيق قام بتخصيص بعض الروابط الإلكترونية الخاصة به، والتي يستطيع طلاب المرحلة الثالثة من خلالها التعرف على الأماكن المتاحة والخالية في كليات ومعاهد المرحلة الثالثة، هذا وتعتبر المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة من أكبر مراحل التنسيق، حيث تضم شريحة كبيرة من الطلاب يتجاوز عددهم 250 ألف طالب وطالبة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 26 أغسطس 2017، أصبح رابط تنسيق رغبات المرحلة الثالثة من الثانوية العامة متاح للجميع، حيث يستطيع الطلاب حاليا الدخول على بوابة الحكومة المصرية وتسجيل رغباتهم إلكترونيا، وذلك حسب البيانات المتاحة على الموقع أمامهم.

جدير بالذكر أن هناك ما يقرب من 113 ألف طالب وطالبة قد إجتازوا امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وذلك بعد أن اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة خلال الأيام الماضية، ويقوم الآن طلاب الدور الثاني بتسجيل رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية.

إقرأ أيضا:-

تحديث الأحد 27 أغسطس 2017

ما زال طلاب وطالبات الثانوية العامة يقوموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي للتنسيق، هذا وسينتهي الموعد المحدد لتسجيل الرغبات مساء اليوم الأحد، لتبدأ بعده عملية فرز وتدقيق جميع الرغبات من خلال المختصين بوزارة التربية والتعليم العالي، لإعلان النتيجة النهائية للحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد بالمرحلة الثالثة.

تحديث الثلاثاء 29 أغسطس 2017

حالة من القلق والترقب تعتري جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة في الوقت الراهن، وذلك بسبب انتظار إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة، والتي من المتوقع إعلانها غدا الأربعاء.

تحديث الأربعاء 30 أغسطس

بالرغم من تصريحات موقع اليوم السابع حول موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 علمي وأدبي لطلبة الدور الأول والثاني، إلا أن النتيجة لم تعلن حتى الآن، ولم تخرج وزارة التعليم العالي بأي تصريحات حتى الآن حول إعلان النتيجة، انتظرونا لمعرفة أهم الأخبار.

حالة من القلق تعتري جميع طلاب وطالبات المرحلة الثالثة بعد تأخر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، والتي كان من المتوقع أن يتم إعلانها اليوم الأربعاء، ولكن لظرف غير معلنة تم تأخير إعلان نتيجة المرحلة الثالثة.

وبعد ساعات طويلة من الإنتظار، أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017 وذلك من خلال الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية حيث يستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة فور برقم الجلوس والرقم السري.

عزيزي الطالب إذا نفذت رغباتك ولم يكن لديك فرصة للإلتحاق بكليات ومعاهد المرحلة الثالثة فسارع بتسجيل رغباتك مرة آخرى عبر بوابة الحكومة المصرية لتستطيع الإستفادة من خدمة تقليل الإغتراب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *