التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميا موعد بداية الدراسة فى المدارس والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد فضلا عن مجموعة من القرارات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، كان اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي قد قرر عدة قرارات هامة فيما يخص العام الدراسي الجديد.

موعد بدء الدراسة 2018 فى المدارس

تبدأ الدراسة رسميا يوم 23 سبتمبر فى كافة المدارس الحكومية.

يذكر أن قرار تحويل الصف السادس الابتدائي إلى سنة نقل عادية على رأس القرارات وكذلك خروج مادتي التربية الفنية والحاسب الألي من المجموع وخروج مادة التربية الفنية والحاسب الالي من المجموع الكلي مع تخصيص معلم فصل للصفوف الثلاثة الأولى.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2017-2018

ننقل لكم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي
الخريطة الزمنية للعام الدراسي
الخريطة الزمنية للعام الدراسي
الخريطة الزمنية للعام الدراسي

 

كما يبحث المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي عدة موضوعات مقترنة بتطوير التعليم القبل الجامعي هذا العام وخطة الدراسة فى الفصل الدراسي الأول وكذلك فى الفصل الدراسي الثاني.

كان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام قد أكد أن هناك مقترحات لبداية الدراسة فى المدارس أحد أيام 16 أو 23 سبتمبر المقبل، وأكد أن القرارات جميعها سيتم حسمها من خلال المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يضم فى عضويته وزير التربية والتعليم وكذلك الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ورؤساء كلا من جامعتي القاهرة وكذلك عين شمس، كما يضم رئيس قطاع الأزهر وكذلك بعض من رؤساء القطاعات فى وزارة التربية والتعليم.

وتستعرض وزارة التربية والتعليم السبل الواجب اتخاذها هذا العام للارتقاء بالتعليم قبل الجامعي هذا العام بشكل كبير، قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون العام الدراسي الجديد فى الثالث والعشرون من سبتمبر لإتاحة الفرصة لعمل المدارس المصرية اليابانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *