التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا – أعلن الدكتور “عقوب عبدالله عقوب” اليوم الخميس 16- 11- 2017 نتيجة الثانوية العامة 2017 ليبيا الدور الثاني وظهورها بموقع منظومة الامتحانات الليبية برقم الجلوس، وأعلن نسبة النجاح بلغت 83.3 %، ونسبة القسم العلمي بلغت 86.1%، كما بلغت نسبة نجاح الأدبي (79.77 %) وذلك عبر ذات الرابط المرفق بالمقال لمنظومة الامتحانات الليبية، وهذا المقال يحوي أخبار نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا منذ نتائج الدور الأول للعام الدراسي 2016- 2017، ثم الشكاوى الخاصة بالنتائج، وعرض صور الامتحانات عبر موقع استخراج النتيجة.

بعد ظهور نتيجة الثانوية الليبية الدور الأول ونظرا لوجود كثير من الشكاوى حول الخطأ في النتائج للطلاب، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بتفعيل خدمة عرض صور أوراق الإجابات للطلبة من خلال رابط منظومة الامتحانات لمعرفة صور الإجابات الخاصة بهم، وكذلك صور نماذج أعمال السنة لشهادة إتمام التعليم الثانوي، لمعرفة الطلبة والطالبات كافة التفاصيل.

نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا دور أول

أعلنت وزارة التعليم الليبية نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/ 2017 عقب اعتماد النتيجة وإعلان مراسم نتيجة الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016- 2017 والتي نقلتها قناة بانوراما الفضائية من خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم، وجاءت نسب النجاح في القسم العلمي بنسبة 82.95%،  والقسم الأدبي 81.88 %، والثانوية الدينية نسبة 35.56%، ومعهد جمال الدين الميلادي 80%.

من خلال رابط إلكتروني مباشر وضعته وزارة التعليم يتم استخراج نتائج الشهادة الثانوية ليبيا الدور الأول للعام الدراسي 2016- 2017 في ليبيا برقم الجلوس والقيد، حيث أعلنت وزارة التعليم في ليبيا أن يوم 5 سبتمبر 2017 هو الموعد الرسمي لاعتماد نتائج الثانوية العامة الدور الأول 2017، وينتظر طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة في ليبيا نتائج الثانوية الليبية في حكومة الوفاق الوطني.

وقد طال انتظار الطلاب والبحث لمعرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية الليبية 2017 الدور الأول عبر موقع نتيجة finalresults، وخلال ساعات قلائل وتعلن نتائج الثانوية الليبية ظهر اليوم عبر موقع منظومة الامتحانات موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2017، ونحن من خلال المواقع الرسمية التابعة وزارة التعليم الليبية حكومة الوفاق الوطني نضع لكم نتيجة المرحلة المتوسطة.

نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا
نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا

من المنتظر لطلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور في جميع محافظات ليبيا معرفة نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2017 إعلان وزارة التربية والتعليم العالي ميعاد المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التعليك الدكتور ” عثمان عبد الجليل” الذي يعلن فيه نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا عبر موقع منظومة الامتحانات imtihanat.com، وفق الشرح وطريقة استخراج نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا التالي.

اقرأ كذلك..

نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا الدور الثاني

ساد حالة من القلق لدى طلاب وأولياء أمور المرحلة المتوسطة من عدم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا الدور الثاني حتى الآن وازداد البحث لمعرفة النتائج، والمتوقع رفعهاالآن، ونحن نضع لكم هنا طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع imtihanat.com.

وزارة التعليم الليبية

نضع لكم هنا موقع استخراج نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا الدور الأول من خلال الدخول على المواقع الرسمية المخصصة من وزارة التعليم الليبية حكومة الوفاق الوطني المؤقتة، وكذلك موقع وزارة التعليم لمعرفة كافة الأخبار الخاصة بالتعليم في ليبيا.

رابط نتائج الشهادة الثانوية العامة

من خلال الرابط التالي: رابط امتحانات المرحلة المتوسطة في ليبيا

يستخرج نتيجة الشهادة الثانوية العامة في ليبيا باتباع الخطوات الأتية:

  • يتم الدخول على رابط النتيجة.
  • يتم كتابة رقم الجلوس.
  • كتابة رقم القيد.
  • الضغط على عرض النتيجة.

متابعة أخبار التعليم ليبيا

وضعت وزارة التعليم الليبية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي:

يستعلم الطلاب بالمرحلة الأساسية حاليا عن صور إجاباتهم في مواد الدور الأول والتي ظهرت النتيجة خلال هذا الشهر، وكذلك من ذات الرابط يستعلم عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة حال اعتمادها وظهورها.

موعد نتائج الثانوية الدور الأول

ومن خلال موقع وزارة التعليم حكومة الوفاق الوطني الليبية المؤقتة اعلن أن موعد نتيجة الثانوية العامة في ليبيا بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والمقرر لها يوم 5 سبتمبر 2017، والذي يعقد في ذلك اليوم وزيرة التعليم المؤتمر الصحفي لإعلان نسب النجاح، وأوائل الطلاب في المرحلة المتوسطة، وكذلك موعد تقديم التظلمات.

ترقب نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2017

من خلال الأخبار الخاصة بوزارة التعليم الليبية تقرر يوم الثلاثاء 5-9-2017 موعد استخراج نتائج الشهادة الثانوية الليبية، والتي تستخرج من موقع منظومة الامتحانات من خلال الشرح السابق لطريقة استخراج نتائج الثانوية الليبية بالصور، ونتمنى التوفيق والنجاح لكل طلبة وطالبات المرحلة الثانوية العامة في ليبيا.

متابعة أخبار حكومة الوفاق الوطني نتائج الامتحانات

مازال البحث عن نتيجة الثانوية العامة الليبية لعام 2017 المقرر له ظهور يوم غد الثلاثاء، وسوف ترفع النتيجة عبر منظومة الامتحانات الليبية عقب المؤتمر الصحفي، ويتم استخراج النتائج برقم  الجلوس، وكتابة رقم القيد، وهنا تظهر نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016- 2017.

من المقرر وفق ما أعلنه المركز الإعلامي في وزارة التعليم بدعوته وسائل الإعلام المختلفة لحضور المؤتمر الصحفي الذي يبدأ الساعة الواحدة ظهرا ويعلن من خلاله اعتماد زير التعليم الليبي نتيجة الدور الأول الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016-2017، وعقب الانتهاء سوف ترفع النتائج على موقع منظومة الامتحانات، ومن خلاله يتم معرفة النتيجة باتباع الخطوات وكتابة رقم الجلوس والقيد.

ينتظر الطلاب في المحافظات الليبية نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا خلال ساعات قليلة، حيث يتابعون موعد المؤتمر الصحفي اليوم الساعة الواحدة ظهرا، ونتابعكم معكم وسوف نعلن لكم كافة الأخبار التي يعلنها وزير التعليم الليبي عن نسب النجاح في نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا في القسمين الأدبي والعلمي، ويستعلم عن نتائج لبشهادة الثانوية عبر رابط منظومة الامتحانات.

أخبار المؤتمر الصحفي

ينعقد الآن المؤتمر الصحفي حيث تعرض الآن قناة بانوراما الفضائية مراسم المؤتمر الصحفي، وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد عن أخبار الشهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2016/ 2017 في ليبيا عقب ما يسفر عنه المؤتمر الصحفي من أخبار لنتيجة المرحلة المتوسطة في ليبيا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الثانوية 2017 ليبيا الدور الأول للعام الدراسي 2016-2017، وقد تم إذاعة المؤتمر الصحفي عبر شاشة التليفزيون على قناة بانوراما الفضائية، والآن يتم رفع نتائج الشهادة الثانوية 2017 عبر موقع منظومة الامتحانات لاستخراج الطلبة والطالبات في جميع المحافظات الليبية نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016/ 2017..

التعليقات

  1. السلام عليكم \\ وجدنا صعوبة في الحصول على نتائج الشهائد الثانوية

    1. وعليكم السلام تقرر لها يوم الثلاثاء غدا بدلا من الأحد لأنه يوم عطلة رسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *