التخطي إلى المحتوى

فلاي أديل ، شهدت السعودية خلال الساعات الماضية إطلاق أحدث خطوطها الجوية الاقتصادية، وحملت تلك الخطوط أسم طيران “فلاي أديل – Fly Adeal”، وذلك خلال حفل ضخم أقيم بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة،  ويذكر أن خلال شهر أبريل 2016 أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية عن مشروع خطوط جوية اقتصادية بتكلفة متدنية وخدمة أكثر من رائعة، وكان من المفترض تشغيلها في يونيو من العام الجاري.

موعد أولى رحلات “فلاي أديل” الجوية السعودية الاقتصادية

أما عن موعد أولى رحلات الخطوط الجوية الاقتصادية بالسعودية، فمن المفترض أن تحلق أولى رحلات  يوم 23 من شهر سبتمبر المقبل بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي، وستكون الرحلات بداخل السعودية تنطلق من مطارات الرياض، وجدة، وأبها، وجازان.

وأشار صالح الجاسر رئيس مجلس إدارة “طيران أديل”، أن عدد طائرات “فلاي أديل” 6 طائرات فقط تسافر إلى 4 وجهات، ولكن مع حلول عام 2020 سيتم زيادة عدد الطائرات إلى 50 طائرة، وتعد الطائرة “النير” من طراز Airbus A320 هي أولى طائرات الأسطول، وقد اختار لها الجمهور هذا الأسم عبر تصويت على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أن الجمهور أيضا قام باختيار اختيار الزي الموحد لملابس طاقم العمل على متن الطائرة، حيث شجعت الشركة المتابعين على إرسال تصاميمهم، وعرضتها على الصفحات الرسمية حيت تم اختيار الزي المناسب من بين العديد من التصاميم التي أرسلت من قبل المتابعين.

تجارب الشركات السعودية في الطيران الاقتصادي

فلاي أديل ليست أولى تجربة في الطيران الاقتصادي بالسعودية بل سبقتها شركتين على الأرجح، فمثلا شركة “طيران ناس” شركة الطيران الاقتصادي الأولى والوحيدة بالسعودية، وقد انطلقت من مطار الملك خالد في عام 2007، وهي تابعة للشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية.

ويقدر عدد طائرات شركة “طيران ناس” بنحو 32 طائرة تسافر إلى جميع بلاد العالم، وهذه الشركة كان لها منافس وحيد وهي شركة “طيران سما” التي نشأت في مايو 2007 بالدمام، إلا أن شركة طيران سما سرعان ما أغلقت بعد أن أفلست ولم يصبح لها موارد مالية، وكانت تمتلك 6 طائرات تسافر إلى 13 وجهة محلية ودولية، ولكنها أغلقت في أغسطس من نفس العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *