التخطي إلى المحتوى

موعد بدء الدراسة في مصر 2018 ، يعد السؤال عن موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات المصرية من أكثر الأسئلة التي تدور في بال الأسرة المصرية في ذلك الوقت، حيث يسأل الطلاب وذاويهم عن موعد أول أيام الدراسة من أجل تجهيز كافة الاستعدادات للدراسة من أجل بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018.

موعد بدء الدراسة في مصر 2018 حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم

حيث من المقرر أن ينعقد مساء اليوم اجتماعا بين وزارة التعليم والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2018 في مصر بحضور كلا من وزير التربية والتعليم والأمين العام للجامعات، وخلال الاجتماع سيتم مناقشة موعد بدء الدراسة 2018 في مصر.

كما سيناقش الاجتماع إلغاء إضافة درجات التربية الفنية والحاسب الآلي إلى المجموع الكلي للطالب، وإلغاء الشهادة الابتدائية “الصف السادس الابتدائي” من سنة شهادة إلى سنة نقل عادية، وسيتم مناقشة امتحانات الميدتيرم.

فيما كانت وزارة التربية والتعليم قد قدمت اقتراحات لبدء الدراسة في المدارس 2018، حيث من المرجح أن تبدأ الدراسة يوم 16 سبتمبر أو يوم 24 سبتمبر، ولكن هناك توقعات تشير إلى أن المدارس ستكون يوم 16 سبتمبر تزامنا مع بدء الدراسة في الجامعات المصرية.

والكل يريد معرفة موعد بدء الدراسة من أجل شراء كافة التجهيزات لها مثل الزي المدرسي والشنطة المدرسية والأقلام الجاف والرصاص والكراسات والكشاكيل، وكل تلك المطالبات تشكل بالطبع عبء على عاتق رب الأسرة المصرية في ظل الاستعداد لقرب قدوم عيد الأضحى.

وحتى الآن لم تصرح وزارة التربية والتعليم عن أي موعد رسمي لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2017/2018، ولكن اليوم ستحدد وزارة التعليم رسميا موعد بدء الدراسة في جميعه مدارس الجمهورية 2017.

ونحن الان في انتظار انتهاء الاجتماع المنعقد بين وزارة التعليم والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي من أجل نشر الخطة الزمنية للدراسة على مستوى جميع المحافظات المصرية، وتحديد موعد بدء الدراسة في المدارس 2018.

موعد بدء الدراسة بالجامعات 2018

هذا وقد صرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار عن موعد بدء الداسة بالجامعات، والذي سيكون في يوم 16 من شهر سبتمبر القادم، مطالبا رؤساء الجامعات  بسرعة إنهاء استعدادات الجامعات  لبدء العام الدراسي  الجديد.

خريطة العام الدراسي الجديد 2017 ومواعيد بدء الامتحانات ومدة الدراسة

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن مدة الدراسة في العام الدراسي الجديد ستكون 199 يوما إذا بدأت في 23 سبتمبر، أما إذا بدأت في 16 سبتمبر ستكون مدة الدراسة 205 يوما، لتصل عدد أسابيع الدراسة في كل ترم 17 أسبوع.

وطبقا لتلك الخريطة الزمنية ستبدأ امتحانات النقل 30 ديسمبر المقبل، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ في 3 فبراير 2018، ليكون موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2 يونيو امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 19 مايو.

ورجحت مصادر بوزارة التعليم أن تبدأ الدراسة في 23 سبتمبر، نظرا لأن الوزارة تحتاج إلى متسع من الوقت لإنهاء التقدم للمدارس المصرية اليابانية وأعمال الصيانة، وحتى الآن ما زال المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي منعقد لتحديد الموعد النهائي لبدء الدراسة.

الموعد النهائي لبدء الدراسة في مصر 2018

أعلن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي، أن الدراسة في المدارس المصرية ستبدأ يوم 23 سبتمبر المقبل بشكل نهائي.

تحديث: من المقرر أن تبدأ أولى أيام الدراسة في المدارس 23 سبتمبر حسبما صرحت وزارة التربية والتعليم، ليبدأ العام الدراسي الجديد بالجامعات في 16 سبتمبر القادم.

تحديث: صرح أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تم تأخير موعد بدء الدراسة في المدارس لإنهاء صيانة المدارس، واستلام المدارس المصرية اليابانية، وطباعة الكتب المدرسية.

تحديث: من المقرر أن يكون موعد بدء الدراسة في جميع المدارس المصرية يوم السبت القادم الموافق 23 سبتمبر 2017، فيما بدء العام الجامعي منذ أمس السبت الموافق 16 سبتمبر، وتستعد كافة المدارس لاستقبال العام الجراسي الجديد بعمل صيانة للأجهزة الكهربائية والمقاعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *