التخطي إلى المحتوى

في خطوة جديدة من نوعها، قامت مديرية أمن القاهرة بوضع كاميرات مراقبة بنظومة الإشارات الضوئية في معظم شوارع مدينة القاهرة، وذلك لتحرير المخالفات المرورية بشكل إلكتروني من خلال تعقب المخالفين بتلك الكاميرات، وبالفعل، إنتهت المديرية من وضع نحو 80% من التكنولوجيا الجديدة في المدينة.

قد يهمك أيضاً:

تحرير المخالفات إلكترونياً

وتنفذ مديرية أمن القاهرة هذه الخطة في مشروعها مع المحافظة لتقديم أفضل وسائل الكنولوجيا المرورية للقضاء على المشاكل التي تعاني منها القاهرة وخاصة وسط البلد، وتسعى المديرية من هذه الخطة أن تخفف من مشكلات إختناق الحركة المرورية والتكدس والزحام، كما تهدف لتخفيف العناصر البشرية من مراقبة الحركة المرورية.

وصرح اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالبدء في تنفيذ خطة مديرية أمن القاهرة وتوفير كل التجهيزات اللازمة لحل مشكلات الطرق والمواصلات، وأمر بتوفير الإجراءات اللازمة وتسهيلها للعمل على هذه الخطة وإتمامها، كما ناشد كل السائقين ضرورة الإلتزام بمعايير النقل والسلامة في العاصمة.

ونعرض لكم فيما يلي مجموعة من الصور التي تم إلتقاطها بواسطة كاميرات المراقبة الجديدة في شوارع القاهرة، وتظهر أيضاً المحضر المحرر في واقعة المخالفة التي حدثت في هذا المكان من السيارة..

وأكد عماد حماد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بمرور القاهرة أن هذه الخطة تم تفعيلها بشكل جدي وتم عمل العديد من المحاضر للمخالفين في شوارع القاهرة بالصور الفورية التي تلتقطها الكاميرات، وبعد تحريرها ترسل إلى النيابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *