التخطي إلى المحتوى

بسبب فرق السعر بين نوعي البيض الأبيض والبني يظن البعض أن القيمة الغذائية لهما مختلفة عن بعضهما البعض، ولكن هل هذا السبب صحيح؟ وهل يوجد أسباب أخرى تجعل سعر إحاهما أغلى من الآخر؟، كل هذه الأسئلة نجيب عليها في هذه المقالة.

قد يهمك أيضاً:

من المهم أن تعرف أولاً أن البيض البني يأتي من الدجاج البني، والبيض الأبيض يأتي من الدجاج الأبيض، فالبيض تتحكم فيه العوامل الجينية، ويختلف سعر البيض بإختلاف أنواعه، فالبني أغلى سعراً من الأبيض لعدة أسباب من أهمها أن البيض البني تركيبه مختلف حيث تتركز فيه أحماض الأوميغا 3 والتي تعتبر ذات فائدة كبيرة عن الأبيض، ولكن لا يعتبر الفرق كبير جداً فلا يمكن ملاحظته كثيراً.

ولسبب آخر وهو إقتصادي بحت، حيث أن تربية الدجاج بنوعيه الأبيض والبني، فستلاحظ أن الدجاج الأبيض يتناول كميات من الطعام أقل بكثير من التي يتناولها الأحمر، ولذلك فإن بيض الأحمر يكون أغلى من الأبيض، كما أكد خبراء في الصحة عدم صحية الأقوال التي تؤكد أن الفرق في نوعية البيض ومدى فائدته وصحيته.

والأغلى من هاذين النوعين هو البيض البيولوجي، والذي يوجد في الدول الأوروبية والأمريكية، وهذا البيض ذا لون أبيض من دجاج أبيض لكنه يتناول طعام بيولوجي، وهو الذي لا يدخل فيه أية مواد حافظة أو كيميائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *