التخطي إلى المحتوى

 

موعد بدء الدراسة 2018 في مصر،  أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، في بيان رسمي اليوم عن تفاصيل خريطة العام الدراسي الجديد، كما أعلنت عن مواعيد بدء الامتحانات ومدة الدراسة في العام الدراسي الحالي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تحديد مدة الدراسة 199 يوماً كاملة، وذلك في حالة بدء الدراسة 23 سبتمبر المقبل.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم على أن مدة الدراسة سوف تصل إلى 205 يوماً، وذلك إذا بدأ العام الدراسي يوم 16 سبتمبر المقبل، حيث سوف تصل عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول 17 أسبوعًا ومثلها في الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الدراسة 2018 في مصر

أعلن منذ قليل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في مصر، وذلك برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء العام الدراسي 2017/ 2018 يوم 23 سبتمبر المقبل، وذلك في كافة المدارس العاملة على مستوى الجمهورية.

حيث عقد الاجتماع بفي مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ورؤساء جامعتى القاهرة وعين شمس، ورئيس قطاع المعاهد الأزهر، ورؤساء القطاعات بالوزارة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي

كما أوضحت وزارة التعليم في بيان رسمي على إنه طبقاً لكافة الخريطة الزمنية، سوف تبدأ امتحانات النقل وذلك ابتداء من يوم 30 ديسمبر المقبل، وسوف يبدأ الفصل الدراسى الثانى 3 فبراير 2018، حيث حدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ابتداء امتحانات الثانوية العامة في دورها الأول في الثاني من يونيو المقبل 2018، وسوف تبدأ امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 19 مايو 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *