التخطي إلى المحتوى

لقد أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر لن يمكن صرفها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، ولكن سوف تكون في موعدها الشهري الطبيعي، لأنه من الصعب أن يتم صرف المعاشات لمرتين في شهر واحد، لذلك يتمكن أصحاب المعاشات والمستنفدين من صرف شهر أغسطس فقط قبل حلول العيد.

كما أضافت والي أن معاشات شهر أغسطس تم صرفها في مطلع الشهر الجاري، وبذلك لا يتمكن النظام الإلكتروني من صرف معاشات شهر سبتمبر قبل البدء في إجازة عيد الأضحى، والذي يتوافق مع نهاية الشهر الجاري، ومع بداية موعد صرف المعاشات سيتم تزويد ماكينات الصرف الآلي بكافة أموال المعاشات المقررة لهذا الشهر.

موعد صرف المعاشات 2017 سبتمبر:

لقد ذكر الأستاذ سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات العام والخاص بالهيئة القومية للتأمينات، أن الوزارة تعتذر لعدم قدرتها على صرف المعاشات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، بينما سوف تكون المعاشات جاهزة في ماكينات الصرف الآلي وذلك بداية من شهر سبتمبر، بينما يتم توافرها بالبريد من يوم 5 سبتمبر المقبل، ويتمكن المستنفدين من المعاشات صرفها من البنوك عقب انتهاء الإجازة من الحسابات الجارية يوم 10 سبتمبر.

والجدير بالذكر أن المستفيدين بالمعاشات في مصر يصل عددهم إلى 9 ملايين و400 ألف شخص مستفاد بالمعاش بشكل شهري، والتي تتجاوز قيمتها إلى 11 مليار جنيها شهريا ويمكن أن تتجاوز أكثر من ذلك.

وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي لرفع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حتى بلغ عدد الأسر إلى مليون شخص، وسيتم تعميمها على جميع المحافظات، وتنفي الوزارة ما تم تداوله بخصوص صرف معاشات سبتمبر قبل الإجازة.

جاءت أبرز عناوين الصحف اليوم الأحد لتهتم بموعد صرف المعاشات 2017 والتي لم تتمكن وزارة التضامن الاجتماعي من صرفها قبل إجازة العيد، لأن النظام الإلكتروني هو المسيطر في تلك الحالة ولا يسمح بصرف الراتب مرتين شهريا.

صرحت الدكتورة غادة والي أن صرف المعاشات الخاصة بشهر سبتمبر لن تكون قبل العيد، حيث أن المستفيدين بالمعاشات استلموا رواتب شهر أغسطس بداية هذا الشهر ولا يمكن صرف راتب آخر في نفس الشهر، وبالتالي المرتبات سوف تكون بداخل الماكينات أول الشهر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *