التخطي إلى المحتوى

اجتمع منذ قليل السيد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، مع نائبة ورئيس قطاع التعليم رضا حجازي ورئيس جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، والمعاهد الأزهرية وذلك من أجل تحديد موعد بدء الدراسة للعام الدراسي القادم، وأيضا لمناقشة بعض الأمور الهامة مثل إلغاء الميدتيرم والشهادة الابتدائية، وأيضا خروج التربية الفنية والحاسب الألي من المجموع، وبمجرد الانتهاء من الاجتماع سوف نقدم لكم التفاصيل، وإليكم خريطة العام الدراسي 2018.

موعد بدء الدراسة 2018 والخريطة الدراسية للعام الجديد

في حال كان موعد بدء الدراسة يوم 16 /9 /2017، سوف تكون مدة العام الدراسي 205 يوم، وفي حال كانت يوم 23/9/2017 سوف تكون مدتها 199 يوم، وسوف يكون كل ترم 16 أسبوع دراسيا، وسوف تبدأ امتحانات الترم الأول يوم 30 ديسمبر (النقل)، ويبدأ الترم الثاني يوم 3 فبراير 2018 .

سوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم يوم 2 يونيو 2018، والدبلومات الفنية 19/5/2018 ومن المرجح بشكل كبير أن تكون الدراسة يوم 23/9/2017، وذلك لان الوزارة تحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل إنهاء بعض أعمال الصيانة في المدارس، والانتهاء من تقديم الالتحاق ببعض المدارس كاليابانية.

نتيجة اجتماع المجلس الأعلى للتعليم

نتج عن اجتماع الوزير بالمجلس الأعلى للتعليم قبل المرحلة الجامعية، عن تحديد موعد بدء الدراسة يوم 23/9/2017 ولقد تم الاتفاق على إلغاء الشهادة الابتدائية، واعتبرها مرحلة تعليمية عادية، ولكن سوف يشرف على عملية تصحيح الامتحانات مدرسين من مدارس مختلفة،  ولقد تم إلغاء امتحانات الميد تيرم بالفعل، وستضاف الدرجات الخاصة بهم إلى درجات نهاية العام الدراسي.

وسوف تعود درجات أعمال السنة بنسبة 40% و 60% لامتحانات أخر العام، ولقد تم إخراج مادة التربية الفنية والحاسب والتكنولوجيا من المجموع، وجعلهم مواد نجاح ولكن لا تضاف إلى المجموع الكلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *