التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم اخر اخبار الضمان الاجتماعي، والتي تتبع وزارة العمل السعودية والذي يختص بتقديم كافة المساعدات المقطوعة ومعاشات الضمان التي تقيمها المملكة السعودية للمواطنين السعوديين حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أنها قد قامت بإيداع المبالغ الخاصة ببرنامج المساعدات المقطوعة عن شهر ذي الحجة، يوم الخميس الماضي في الحسابات البنكية الخاصة بـ المستفيدين والمستفيدات من البرنامج الضماني .

صرف المساعدات المقطوعة عن شهر ذي الحجة

وقد أوضح إبراهيم بن محمد الشافي، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الضمان الاجتماعي، أن إجمالي المبالغ التي تم وضعها في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين والمستفيدات من البرنامج قد وصل إلى حوالي484.253.848 ريالا، وهي المبالغ المستحقة لهم عن شهر ذي الحجة الجاري.

وقد أضاف الدكتور إبراهيم الشافي في تصريحاته، أن عدد الحالات التي تم صرف مبالغ الدعم المالي لها ضمن برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة، قد وصل إلى 38343 حالة، تتمثل في مجموعة من الموجودين في قوائم الانتظار التي تم الموافقة لها على الصرف.

برنامج المساعدات المقطوعة

وقد أكد الدكتور الشافي وكيل الوزارة، أن برنامج المساعدات المقطوعة يعتبر إحدى برامج المساعدة التي تقوم وكالة الضمان الاجتماعي بتقديمها للمواطنين والمواطنات، ويتم عن طريق هذا البرنامج تقديم مساعدان مالية مقطوعة للحالات التي تم استيفاء كافة الشروط التي أقرتها الوزارة لتستحق الحصول على هذه المساعدة.

وأضاف الشافي، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تقوم بإيداع المبالغ المالية المقررة للمساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين بصورة مباشرة، وذلك بهدف تحسين ظروف المعيشة للمستحقين للدعم، والذين أغلبهم من مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *