التخطي إلى المحتوى

يعد الحمص نوع من أنواع الأغذية المستهلكة بكثرة في العالم العربي، خاصة في بلاد الشام، فهو من أقوى البقوليات الغنية بالعديد من الفوائد ذات أثر صحي عالي على الإنسان، فمثلًا تعمل على تقليل السكريات في الدم، وتقي القلب من الأمراض، بالإضافة إلى أنها تمنع التعرض إلى الأمراض السرطانية.

يحتوي الحمص على عناصر غذائية عالية، والتي تتمثل في وجود المعادن والبروتينات والفيتامينات والألياف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضاد للأكسدة.

الفوائد الصحية للحمص:

1- يساعد على خفض نسبة السكر في الدم: لذلك فهو عامل غذائي جيد لمرضى السكري؛ حيث أنه يحتوي على كربوهيدرات تعمل على امتصاص السكر من الدم، وتعمل على تنظيم وجودة بكميات مناسبة فقط.

2- يعمل على حماية الجسم من التعرض لمرض السرطان: حيث أثبتت البحوث العلمية أن الحمص له قدرة فائقة في الحماية الجسم من تعرضه للسرطان، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، كما أنه يوجد به مضاد للأكسدة يعمل على حماية خلايا الجسم من التعرض إلى حدوث شقوق.

3- يحمي القلب من تعرضه للأزمات والأمراض: حيث أكدت البحوث العلمية أن الحمص له قدرة على حماية القلب، وذلك عن طريق قدرته على خفض معدلات السكر في الدم، فتقوم الألياف الموجودة في الحمص بالتقليل من الكوليتسرول ومنع الجسم من امتصاصه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.