التخطي إلى المحتوى

أكد المتحدث الرسمي بإسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية “وحيد سعودي” أن الهيئة أرسلت تحذيرات كثيرة بشأن السيول التي حدثت في بعض المحافظات المصرية في الفترة السابقة، وذلك منذ أكثر من شهر لكي تستعد تلك المناطق ممثلة في محافظيها من العمل على تخفيف الكوارث أو أية آثار سلبية قد تحدث نتيجة لها.

وصرحت الهيئة أن تلك التحذيرات قدمتها للمحافظين لكي يتجنبوا الحوادث التي حدثت الأعوام الماضية جراء السيول، وللمحافظة على حياة المواطنين وممتلاكاتهم، كما أكدت أنه من الواجب إعلان حالة الطوارئ بكافة الأجهزة بالمحافظات التي قد تضر لأجل توعية المواطنين وحمايتهم.

قد يهمك أيضاً:

وقال سعودي في مكالمة هاتفية جمعته مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه على مسئوليتي والمذاع على فضائية صدى البلد أن المحافظين لم يتخذوا الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ولم يلتفتوا إلى تحذيرات الهيئة لهم، وتناولوها بهزلية، ومن أكثر المحافظات الموجهة إليها التحذيرات هي البحر الأحمر والتي حدث بها أكبر الأضرار.

وأشار سعودي أيضاً أن الهيئة بصدد إصدار بيان هام جديد في الأيام القادمة بخصوص المحافظات التي ستتعرض للسيول والتي ستكون معظمها تقلبات حادة في الطقس للفصل الخريفي، وستكون محافظات القاهرة والإسكندرية من ضمنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.