التخطي إلى المحتوى

حب الشباب من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة خاصةً في سن البلوغ، وهناك أسباب كثيرة لظهور حب الشباب على البشرة، ويوجد كثيراً من أنواع العلاج والمستحضرات بأثمان غالية جداً للتخلص من هذه المشكلة ولكن لا تفيد البشرة نهائياً، وبعد أن تختفي الحبوب يظهر لها بعض الآثار وذلك بسبب إهمال معالجة الحبوب وبالتالي يزيد آثارها ويصعب معالجتها، ولذلك نقدم لكل من يعاني من هذه المشكلة طرق للحفاظ على البشرة من حب الشباب وآثارها.

كيفية معاجلة آثار حب الشباب:

  • عسل النحل الطبيعي:

العسل له فوائد كثيرة جداً، فهو يعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا، وذلك لوجود بعض العناصر والفيتامينات والمعادن والحمض الإميني، فهو يساعد أيضاً الأنسجة الموجود في البشرة على النمو بشكل أسرع ويحميها من العدوى.

وكيفية إستخدامة للتخلص من آثار حب الشباب: يجب وضعه على الوجه لمدة “20 دقيقة” ثم غسله جيداً، فهو يعمل على معالجة حب الشباب وإخفاء الأثر الناتج عنه.

  • الصبار الطبيعي:

يعمل الصبار الطبيعي على مكافحة الإلتهاب، ويعمل أيضاً على التخلص من الطفح الجلدي وتهيجه والبقع الحمراء، ويمنع أيضاً ظهور الندب والبقع السوداء الناتجة عن حب الشباب، وتخلص البشرة من جميع البقع السوداء حتى لوكانت هذه البقع في مرحلة مبكرة، ويمكن خلطه مع عصير الليمون أو العسل، ووضعهه على البشرة لمدة “20 دقيقة” ثم غسل الوجه جيداً.

  • عصير الليمون الطبيعي:

يستخدم عصير الليمون لتبيض الوجه وتفتيح البقع الداكنة الموجودة في البشرة، ويتم خلطه مع الصبار الطبيعي أو العسل للتخلص من الندب وآثار حب الشباب، طريقة إستخدامه “بنفس طريقة الوصفات المذكورة سابقاً”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.