التخطي إلى المحتوى

الجسم البشري في حاجة دائمًا إلى عناصر غذائية متنوعة تعمل على حماية الجهاز المناعي من التعرض للأضرار الصحية، وتحميه من الأضرار والفيروسات حتى لا يصاب بأمراض تتغلل داخل جسده ولذلك سنعرض اليوم بعض العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على تقوية المناعة لدى الإنسان وتحميه من الأمراض.

ومن عناصر الغذائية التي تساعد في تقوية المناعة هي:

1- فيتامين “E”: هذا الفيتامين قادر على تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى قدرته في إزالة الدهون الزائدة في الجسم، كما أنه يساعد على حماية خلايا الجسم من عوامل الأكسدة الضارة، ويعطي الجسم الأكسدة المفيدة التي تقوي من حماية الجهاز المناعي من تعرض الجسم للإصابة بمرض السرطان، بالإضافة إلى حماية القلب من التصلب، ويوجد هذا الفيتامين في الفول السوداني، وبعض المكسرات مثل اللوز، ونبات القرنبيط.

2- فيتامين “C” هذا الفيتامين يعمل على تعزيز وتقوية الخلايا في الجسم والتي تكون مضادة وقاتلة للميكروبات، كما أنه يقوي الخلايا الليمفاوية في الجسم والتي تعمل على محاربة الجراثيم الضارة التي تدخل إلى الجسم، ويوجد هذا الفيتامين في الفاكهة الغنية به مثل البروكلي، والبرتقال، وفاكهة الشمام، كما يوجد في خضار الفلفل.

3- فيتامين “د”: وهو فيتامين يعمل بشكل جيد على حماية المناعة الفطرية أو التكيفية، ويوجد في منتجات الألبان، والأسماك، وهو مصدر غذائي هام لصحة الإنسان.

قد يهمك أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.