موقع خبر اليوم

استعلام مقطوعة الضمان موعد صرف المساعدات المقطوعة ورابط وطريقة الاستعلام عن مقطوعة الشهر الجاري 1439

مقطوعة الضمان ، استعلام أخبار الضمان الاجتماعي لاستعلام عن المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان استعلام  عن موعد صرف المساعده المقطوعه من وزارة العمل تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي بهدف تقديم المساعدات للأسر الأشد احتياج ولتحسين الحالة المعيشية لأصحاب الدخول المحدودة ومساندة لهم على تحمل أعباء المعيشة.

مقطوعة الضمان

تودع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ نقدية قيمة المساعدة المقطوعة في حسابات مستفيدي الضمان، من هم على قوائم الانتظار من حيث الأقدمية التقديم على برنامج المساعدات المقطوعة من الأعوام الماضية لتقليل أعداد قوائم الانتظار، وتصرف المقطوعة بغير موعد محدد وليس لها موعد محدد للصرف.

طريقة الاستعلام عن مقطوعة الضمان بالسجل المدني

لاستعلام عن المساعدات المقطوعة يمكنك الاتصال من الهاتف الثابت 8001222777 آو من الهاتف الجوال 0112915588، ثم الضغط على رقم واحد لاستعلام عن المساعد ة المقطوعة وعليك الاحتفاظ برقم الطلب بعد الاستماع له، ثم ادخل على رابط الاستعلام عن المقطوعة الاجتماعي الذي سنرفقه بالمقال، ثم اكتب رقم السجل المدني ورقم الطلب لتتمكن من الاستعلام وإظهار بياناتك.

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان

لاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة من خلال رابط موقع الضمان الاجتماعي، والاستعلام عن صرف المقطوعة عن شهر ذي الحجة الجاري، حيث يتم الصرف لجميع مستفيدي الضمان قبل حلول عيد الأضحى، وتسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقليل قوائم الانتظار بتخصيص دفعات جديدة للمساعدات المقطوعة.

أودعت وزارة العمل والتنمية مبالغ المساعدات المقطوعة المخصصة لمستفيدي مقطوعة الضمان الاجتماعي عن شهر ذي الحجة الحالي، حيث بلغ المبالغ المودعة 484.253 ريال سعودي لعدد 38.343 من مستفيدي الضمان،وسيتم الصرف للمستفادين قبل حلول العيد.

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال وكالة الضمان الاجتماعي مؤكدة صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان من هم على قوائم الانتظار  والموافق لهم بالصرف طبقاً لأسبقية  التقدم على مقطوعة الضمان.

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف دفعات شهرية من مقطوعة الضمان تتضمن عدد من أسماء مستفيدي الضمان حيث أفادت وزارة العمل أن دفعات سنتين 1435 و1436 قد اقتربت من الانتهاء من صرف مستحقاتهم.

نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن سيتم صرف مقطوعة الضمان من مقدمي طلبات من الأعوام السابقة 1435 و1436 بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي للأسر شديدة الاحتياج بعد التأكد من صحة بياناتهم ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية والسجل المدني من خلال الرابط الموضح أعلاه.

يمكنكم الاستعلام عن مقطوعة الضمان من خلال رابط موقع وزارة العمل في الحالات الأتية:

ومن يريد الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي المتاحة مثل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، أو الدعم التكملي، أو الاستعلام حالة الضمان الاجتماعي، أو عن شروط الحصول على مقطوعة الضمان للأرامل والمطلقات والرجال والنساء من هم يستحقون المساعدات المقطوعة، من خلال الاتصال على الرقم الثابت 8001222777 واختيار الخدمة المطلوب الاستعلام عنها.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف مقطوعة الضمان لشهر ذي الحجة الجاري لجميع مستفيدي الضمان قبل عيد ألأضحي لمساندة مستفيدي الضمان على أعباء المعيشة وقضاء احتياجات العيد.

صرح وكيل الضمان الاجتماعي بأن تم إيداع أكثر من 484 مليون ريال في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي من مقطوعة الضمان، وهي مبالغ شهر ذي الحجة الجاري من المساعدات المقطوعة، وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها انتهت من إعداد القوائم لمستفيدي المساعدة المقطوعة وتستعد للصرف لهم خلال خمس شهور من الآن دفعات شهرية بحد اقصي 30 ألف ريال سعودي.

تودع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ المالية عن المساعدة المقطوعة شهر محرم 1439 خلال أيام، ويمكنكم الاستعلام عن مقطوعة الضمان من خلال الرابط أعلاه.

صرح وكيل الضمان الاجتماعي أن وزارة العمل ستودع 484 مليون ريال في الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي عن مقطوعة الضمان والتي تمثل مبالغ شهر محرم 1439.

أعلنت وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  عن أسقاط 1546 مستفيد، تضمنت مستفيدين وضعوا على القائمة السوداء، ومنهم من خرج من السجن وأظهر البحث الألي مع مركز المعلومات أسقاطهم من معاشات الضمان، وذلك لعدم استحقاقهم الدعم النقدي المصروف لهم.

يمكنكم الاستعلام عن مقطوعة الضمان بعد ايداع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ المعاشات الضمانية عن معاش شهر ربيع الأول وشملت مساعدات دعم الكهرباء وسلة الغذاء من خلال الرابط الموضح أعلاه.

أودعت وزارة العمل التنمية الاجتماعية قيمة أستحقاقات الشهر الحالي بحسابات مستفيدي الضمان عن مقطوعة الضمان من برنامج المساعدة المقطوعة بقيمة مليون ونصف ريال سعودي وشمل الصرف المتقدمين للضمان الاجتماعي لتقليل قوائم الانتظار.

صرح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي إبراهيم الشافي أن الوزارة أودعت 499 ألف ريال سعودي، مبالغ قوائم الانتظار مقطوعة الضمان تشمل 30 ألف مستفيد ومستفيدة.

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن صرف مبالغ  مستحقات مقطوعة الضمان عن شهر 8 و9 و10 عن سنة 1437 خلال يومين بعد موافقة لجان الوزارة عن الصرف.