موقع خبر اليوم

عطلة عيد الاضحى العراق 2018 الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي وإقليم كردستان

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي مدة عطلة عيد الاضحى في العراق للعام الحالي 2018، بجانب قيام حكومة إقليم كردستان بتحديد عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك لجميع الدوائر والمؤسسات الحكومية وفق النظم والقوانين المتبعة والمنظمة لمواعيد وفترات العطلات الرسمية.

موعد عطلة عيد الاضحى العراق 2018

تقرر أن تكون عطلة عيد الاضحى 2018 في العراق وفق الإعلان  الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي لمدة 6 أيام، تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر أغسطس 2018 على أن يكون بداية دوام العمل يوم الإثنين 27 من الشهر الحالي.

التفصيل حول مواعيد الأجازة لباقي المناطق سنوضحها حال صدور بيانات منفصلة.

إقليم كردستان العراق اعلن على لسان “سفين دزيي” المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، أن بمدة إجازة عيد الاضحى المبارك تحددت بمدة أسبوع، حيث تنتهي إجارة العبد في إقليم كردستان العراق يوم الثلاثاء الموافق 5-9-2017، حيث توجه بالتهنئة للبشمركة بخلاف عوائل الشهداء، وجميع المسلمين في كردستان العراق والعالم الإسلامي أجمع.

تبدأ إجازة عيد الأضحى في كردستان العراق بدايةً من يوم الخميس الموافق 31 أغسطس، حتى يوم الثلاثاء 5-9-2017، والعودة لمباشرة العمل في مقراتها الرسمية سيكون بدايةً من يوم الأربعاء القادم.

يجدر الإشارة لتحديد يوم الخميس المقبل ليكون يوم وقفة عرفة، بعد استطلاع الرؤيا الشرعية، والاحتفال بعيد الأضحى المبارك سيكون يوم الجمعة الأول من شهر سبتمبر 2017، وبهذه المناسبة نوجه التهنئة لجميع المواطنين في العراق بحلول عيد الأضحى المبارك بصفة خاصة ولشعوب الأمة العربية والأمة الإسلامية بصفة عامة.