التخطي إلى المحتوى

استعلام المساعدة المقطوعة شهر ربيع أول 1439 من وكالة الضمان الاجتماعي سيتم الإعلان عنه خلال أيام قليلة حيث مقطوعة الضمان الاجتماعي مع ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه سيتم الانتهاء من إيداع المستحقات المالية لمستحقي الضمان الاجتماعي الخاص بمقطوعة الضمان يوم 1 ربيع أول 1439، وفي هذا الصدد رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي وقت الإعلان عنها عن طريق بوابة الضمان الاجتماعي.

وأكدت وكالة الضمان الاجتماعي على صرف مقطوعة الضمان لثلاثة سنوات سابقة مع شهر محرم، بعد شكوى العديد من المواطنين من تأخر صرف المساعدات الخاصة بهم، حيث سيتم إيداع أكثر من 484 مليون ريال سعودي في الحسابات الخاصة بالمستحقين.

من جهة أخرى أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يبلغ 16 ألف جنيه لكل 5 أفراد، ويتم صرف المساعدات طبقا لأولوية التقديم، ويجب أن يكون عمر كل متقدم يتجاوز 35 سنة وأن يكون مقدار الدخل الشهري يقل عن الحد الذي يمنح صرف مصفوفة الضمان.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة شهر ربيع أول 1439

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة يأتي عبر الدخول رابط استعلام عن المقطوعة في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يمكن عبر الموقع الاستعلام عن أسماء ما يزيد عن 38 ألف مواطن مستحق للمقطوعة لشهر ذي الحجة.

 ومن أسس مقطوعة الضمان العدالة والشفافية في الاختيار، لتوصيل الدعم المالي إلى مستحقيه من المواطنين السعوديين المستحقين للدعم، فيما لا يتناقض مع مصادر مالية أخرى للدعم.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

من جهة أخرى قالت وزارة الشؤون الاجتماعية، أنه ما زالت تؤكد أن برنامج المساعدات المقطوعة، يأتي ضمن أولويات وزارة الضمان الاجتماعي، ضمن برنامج يساهم بكل قوة في وصول الدهم إلى مستحقيه من أصحاب الدخل المحدود في جميع أنحاء المملكة، حيث يتم إيداع المستحقات مباشرة في حساب المستفيدين للمساعدة، في الوقت الذي يفضل فيه تحديث بيانات الضمان الاجتماعي دائما.

أكد الدكتور إبراهيم الشافي وكيل الوزارة أن المبالغ التي تم إيداعها للمواطنين قد بلغت ما يزيد عن 484 مليون ريال سعودي لشهر ذو الحجة الحالي، وأكد الوكيل أنه تم فرز الأسماء بعناية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وأضاف أن الوزارة قد وافقت على الصرف لبعض الحالات من قوائم الانتظار الخاصة بالنظام المثالي الذي يسهم في رفع مستوى المعيشة للأفراد.

ألية صرف المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي

وفي هذا السياق يجدر الإشارة إلى أنه من أجل الحصول على مقطوعة الضمان ينبغي أن يكون المتقدم للمساعدة يبلغ من العمر 35 سنة أو أكثر سواء كان متزوجا أو لا، بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن يكون الدخل الخاص بالفرد لا يتجاوز الحد المانع لألية صرف المقطوعة.

والمعروف أن نظام المساعدة المقطوعة يعطي درجات لكل متقدم يتم عبر هذه الدرجات ترتيب المتقدمين بالأولوية، وفي حالة التساوي في الدرجات بين أكثر من مواطن ، يتم الترتيب على حسب تاريخ الطلب من الأقدم إلى الأحدث، لضمان الوصول إلى اكبر عدد بكل شفافية.

على جانب آخر، أكدت وكالة التضامن الاجتماعي أن ﺍﻻﻟﺘﺤﺎﻕ ﺑﺎﻟﻮﻇﻴﻔﺔ ﻻ ﻳﺤﺮﻡ ﺍﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ المقطوعة، من الحصول على الدعم وعلى حقة الذي لا يسقط بالحصول على وظيفة، حيث لا يتم قطع المساعدة بأي حال من الأحوال.

وقالت ﺳﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﺘﻴﺒﻲ ﻣﺪﻳﺮﺓ ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺗﻤﻜﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺑﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ، أن الدائرة تهدف إلى عملية توظيف المستفيدات من الدعم المادي، عبر التعاون مع القطاع الخاص في المملكة، والعمل على ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺑﻴﺌﺔ توفر ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﺧﺼﻮﺻﻴﺘﻬﺎ.

 ومع مرور الأيام تقترب وكالة الضمان الاجتماعي من إعلان أسماء المستحقين للمعاشات والدعم المالي لشهر ربيع أول1439، فيما أكدت وزارة الإسكان السعودية على أنها بدأت عملية بناء 10 آلاف وحدة سكنية، سيتم تخصيصها للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي في المملكة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن إجمالي الإيداع الخاص بشهر ذي الحجة 1438 قد وصل إلى 484 مليون ريال سعودي، وذلك لكي تصل إلى مستحقيها المسجلين لدى وزارة الشؤون الاجتماعية ضمن النظام المتبع في الضمان الاجتماعي وهي الخدمة التي تقدمها الحكومة لصالح المواطنين.

من جهة أخرى، أكد الدكتور الشافي أن 38.343 حالة سيتم إحالتها إلى قوائم الانتظارـ والتي سبق أن وافقت الوزارة المختصة وهي وزارة التنمية الاجتماعية، مع التأكيد أنه تم التخطيط لذلك وإيداع الدعم المادي المخصص لذلك.

وأكدت وكالة الضمان الاجتماعي أن مستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر المحرم سوف يتجاوز 44 ألأف مستفيد جديد، وذلك بسبب قرارها تجميع جميع المستفيدين المتأخرين من السنوات السابقة 1435 و1436 و1437 و1438، والصرف دفعة واحدة في أول يناير فيما يعد سابقة هي الأولى من نوعها بعد شكوى البعض بتأخر صرف المساعدات النقدية.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الضمان الاجتماعي قد أسقط 439.2 ألف مستفيد من القوائم الخاصة بالدعم المادي، وأكدت أيضا أن ذلك تم من منتصف 2016 وحتى بداية 2017، وأرجعت الوكالة ذلك إلى عدة أسباب من بينها السجلات التجارية، الوفاة، الحصول على قروض صناعية، التواجد خارج السعودية لأكثر من ثلاثة أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *